صحيفة البعثمحليات

الأمطار ترفع مناسيب مياه السدود

 

 

الحسكة- إسماعيل مطر
ارتفعت نسبة تخزين السدود السطحية في عموم مناطق محافظة الحسكة من جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة مؤخراً والتي أدت إلى تشكل السيول والفيضانات بعدد من المناطق.
وأكد المهندس عبد الرزاق العواك مدير الموارد المائية في الحسكة لمراسل البعث أن كمية المياه المخزنة من مياه الأمطار في السدود السطحية بلغت 2 مليون و610 آلاف متر مكعب من المياه غالبيتها في سد الباسل جنوبي محافظة الحسكة. موضحاً أن زيادة التخزين شملت كل السدود السطحية بالمحافظة، وأن كمية المياه المخزنة خلال اليومين الماضيين بمعدل مليون متر مكعب؛ وذلك نتيجة السيول والفيضانات المتشكلة في منطقة جبل عبد العزيز وناحية الهول.
وأشار العواك إلى ارتفاع نسبة تدفق نهر الخابور، حيث بلغ في موقع تل تمر بريف الحسكة الغربي 40 متراً مكعباً بالثانية، وفي موقع مدينة الحسكة 4 أمتار مكعبة بالثانية، ونهر الزرقان برأس العين 3 أمتار مكعبة بالثانية جراء السيول القادمة من منطقة جبل عبد العزيز. في وقت نفى المهندس عامر سلو مدير الزراعة حدوث أي أضرار بالمحاصيل الزراعية، ولاسيما أن الأمطار تركزت غالبيتها جنوبي الحسكة حيث المساحات محدودة، لافتاً إلى أن المديرية لم تتلقَ أي بلاغ عن حدوث أي أضرار في مساحات القمح المزروعة بالمنطقة.