رياضةصحيفة البعث

خمس ميداليات لملاكمة الجيش في بطولة الجزائر الدولية

دمشق- البعث

حقق فريق الجيش بالملاكمة نتائج جيدة في بطولة الجزائر الدولية للنخبة التي اختتمت أمس في العاصمة الجزائر، حيث نجح ملاكمو الجيش في تحقيق خمس ميداليات، منها ثلاث ذهبيات، وفضيتان، ولولا سوء التحكيم لحقق الفريق أربع ذهبيات، ليتربع على قمة الفرق المشاركة مناصفة مع منتخب الجزائر.

الذهبيات الثلاث حققها أبطالنا: حسين المصري بوزن 49 كغ، حيث فاز في المباراة النهائية على لاعب جزائري، كما توّج أحمد غصون بذهبية وزن 75 كغ بعد تغلبه على لاعب جزائري آخر في المباراة النهائية، وتابع علاء الدين غصون تألق ملاكمينا بتتويجه بذهبية وزن +95 كغ، وذلك على حساب بطل الأردن، في حين لم يكتب لملاكمنا محمد مليس الحظ للتتويج بذهبية وزنه فوق 91 كغ، حيث ساهم التحكيم بخسارته المباراة النهائية أمام ملاكم جزائري، وذلك لمنح البلد المضيف فرصة التساوي مع فريقنا بالميداليات الذهبية، وتقاسم المركز الأول في البطولة معه، لينال مليس الميدالية الفضية، وحقق يحيى طه فضية وزن 81 كغ بعد خسارته بصعوبة أمام بطل الأردن بالمباراة النهائية، علماً أنه كان قد أطاح بملاكم فرنسي في الدور نصف النهائي.

العميد محسن عباس، رئيس نادي الجيش، أشار “للبعث” إلى أن النتائج التي حققها ملاكمونا تعتبر ممتازة، خاصة أن المشاركة في البطولة كانت واسعة، ونجح ملاكمونا في إثبات وجودهم على أكمل وجه، وكانت معنوياتهم عالية، وتمتعوا بإرادة صلبة، وعزيمة كبيرة، وحققوا خمس ميداليات براقة، منها ثلاث ذهبيات، ولو كان هناك عدل لحققوا أربع ذهبيات.

وأضاف: هذه النتائج دليل على أن اللعبة بالنادي متقدمة، فمعظم لاعبينا هم في عداد لاعبي منتخبنا الوطني، وهذا أيضاً ثمرة من ثمرات اهتمام إدارة الإعداد البدني باللعبة، فقد تم فتح مركز تدريبي على مستوى عال في اللاذقية لرعاية اللاعبين الأبطال، ولكي يكونوا في استعداد دائم لكافة الاستحقاقات، وطموحنا حالياً بافتتاح مركز آخر في حماة بمنطقة سلحب.

وبيّن عباس أن الفريق أثبت علو كعبه في كافة البطولات الخارجية التي شارك فيها، حيث مثّل منتخبنا الوطني في العامين الماضيين في العديد من البطولات الدولية، أبرزها دورة اتراوا الدولية في كازاخستان.

ونوّه عباس إلى أن ملاكمي الجيش مقبلون على مشاركات خارجية دولية، منها على الصعيد الآسيوي، وأخرى على الصعيد الدولي، ونأمل أن يحققوا نتائج جيدة في هذه المشاركات.