صحيفة البعثمحليات

/34/ ألف طالب لامتحانات التعليم الأساسي

حلب- البعث

يتوجه الأحد القادم أكثر من /34/ ألف طالب وطالبة لتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي عبر /234/ مركزاً امتحانياً موزعة على الريف والمدينة.

والتقى أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار وقائد الشرطة اللواء عصام الشلي رؤساء المراكز الامتحانية وأمناء السر والموجهين المشرفين على العملية.

وتلا مدير التربية إبراهيم ماسو التعليمات الامتحانية وآلية التقديم وواجبات رؤساء المراكز وأمناء السر والمراقبين البالغ عددهم /13/ ألف مراقب، موضحاً أن هناك /34/ ألفاً و/217/ طالباً وطالبة سيقدمون الامتحان، منهم /14065/ طالباً نظامياً، و/15333/ طالبة نظامية، و/2345/ طالباً يقدم دراسة حرة، و/2474/ طالبة دراسة حرة، لافتاً إلى أن عدد المراكز الامتحانية في الريف /45/ مركزاً، وتم توفير كل سبل الراحة للطلاب والأجواء الامتحانية، وهناك عدد كبير من الطلاب الوافدين من المناطق التي تسيطر عليها المجموعات الإرهابية المسلحة، وستتم استضافتهم في مدينة حلب لتقديم امتحاناتهم. كما بين ماسو أن هناك /260/ طالباً وطالبة يتقدمون لامتحانات الإعدادية الشرعية موزعين على خمسة مراكز امتحانية.

وأكد أمين الفرع ضرورة توفير الأجواء الملائمة والظروف المناسبة للطلاب لتقديم امتحاناتهم. وأوضح قائد شرطة المحافظة أن قيادة الشرطة اتخذت كافة الإجراءات لحسن سير العملية الامتحانية، وهناك تنسيق بين رؤساء المراكز الامتحانية والقائمين على السلامة الامتحانية من رجال الشرطة ضباطاً وصف ضباط وعناصر.