الصفحة الاولىصحيفة البعث

العبادي: الإسراع بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة

 

بعيد الانتخابات البرلمانية، دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي للإسراع في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وقال مكتب العبادي الإعلامي في بيان: “إن رئيس الوزراء شدّد خلال لقائه  رجل الدين مقتدى الصدر على أهمية أن تكون الحكومة المقبلة قوية، وتعمل على توفير الخدمات، وفرص العمل، وتحسين المستوى المعيشي، ومحاربة الفساد”.
وأشار العبادي إلى أهمية التحرك بسرعة ليمارس من فازوا بالانتخابات دورهم ومهامهم في مجلس النواب، داعياً جميع الكتل النيابية إلى القبول بالنتائج، واتباع السبل القانونية للاعتراضات.
وكانت كتلة “سائرون” التي يتزعمها الصدر فازت بالمركز الأول في نتائج الانتخابات البرلمانية العراقية التي جرت في الثاني عشر من الشهر الجاري بحصولها على 54 مقعداً، وجاءت كتلة الفتح بزعامة هادي العامري في المركز الثاني بـ47 مقعداً، فيما حل ائتلاف النصر الذي يتزعمه العبادي في المركز الثالث بـ42 مقعداً في مجلس النواب.
ميدانياً، قضت القوات العراقية المشتركة على خمسة إرهابيين من تنظيم “داعش” الإرهابي في كمين نصبته لهم جنوب غرب محافظة كركوك شمال العراق.
وقال مصدر في قوات الحشد الشعبي: “بعد ورود معلومات استخبارية تفيد بأن عدداً من إرهابيي “داعش” يحاولون التسلل إلى إحدى القرى في مناطق جنوب غرب كركوك، نصبت قوة من الحشد كميناً في منطقة اليورغون بناحية الرشاد، وقضت على خمسة منهم بعد استهداف سيارتهم”، مشيراً إلى أن باقي الإرهابيين لاذوا بالفرار.
وكان مدني قتل، قبل يومين، جراء تفجير إرهابي بعبوة ناسفة جنوب محافظة كركوك التي تشهد خروقات أمنية يقوم بها الإرهابيون بين فترة وأخرى، وتستهدف المدنيين العراقيين والقوات الأمنية على حد سواء.
إلى ذلك، أصيب ثلاثة عراقيين بجروح جراء تفجير إرهابي بعبوة ناسفة قرب سوق شعبية جنوب العاصمة العراقية بغداد.
وقال مصدر في الشرطة العراقية: “إن عبوة ناسفة موضوعة بالقرب من سوق شعبية في منطقة السيد عبد الله التابعة لناحية اليوسفية جنوب بغداد انفجرت، أمس، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين”.
من جهة أخرى، ألقت قوات الأمن العراقية في محافظة الأنبار القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين، ودمرت ثلاثة أوكار لتنظيم “داعش” الإرهابي، وفككت 19 عبوة ناسفة بحسب مصدر أمني.
وفي مدينة الموصل شمال العراق، ألقت قوات الأمن القبض على ثلاثة إرهابيين، وعثرت على كميات من العتاد في منطقة الفاروق في الساحل الأيمن للمدينة.