الصفحة الاولىصحيفة البعث

بالستي يستهدف ميناء جيزان.. والنظام السعودي يعترف بمقتل 10 من جنوده

 

استشهد ستة يمنيين وأصيب أربعة آخرون جراء غارات شنها طيران النظام السعودي على محافظة الحديدة، وقال مصدر عسكري: إن غارة لطيران العدوان استهدفت مزرعة في منطقة المية بمديرية بيت الفقيه، ما أدى إلى استشهاد ستة يمنيين وإصابة أربعة آخرين، فيما لا يزال اثنان في عداد المفقودين.

إلى ذلك، أصيب صياد يمني في قصف لطيران النظام السعودي استهدف جزيرة كمران، فيما شن طيران العدوان خمس غارات على مديرية الظاهر و غارتين على منطقة الطويلة بمديرية سحار في محافظة صعدة، هذا وشنت طائرات تحالف العدوان السعودي سلسلة غارات جوية على مديريتي حرض وميدي الحدوديتين بحجة.

في الأثناء، أعلنت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية عن إطلاق صاروخ باليستي من طراز “بدر1″على ميناء جيزان بالسعودية، فيما أعلن تحالف العدوان السعودي اعتراض الصاروخ.

هذا وكثّف الجيش اليمني واللجان الشعبية من عملياتهما العسكرية في جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، وقال مصدر عسكري: إن الجيش واللجان الشعبية استهدفا بصلية من صواريخ الكاتيوشا تجمعات الجنود السعوديين في معسكر جبال العقبة خلف موقع الخُوبة ومعسكر العطّار بجيزان السعودية، كما طالت الصواريخ والقذائف المدفعية تجمعات الجنود السعوديين في منفذ علب بعسير السعودية، وامتدت الضربات لتستهدف رقابة صلة بنجران السعودية.

في المقابل، أعلنت وسائل إعلام سعودية عن مقتل 10 من الجنود السعوديين في مواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية.

وتتواصل المواجهات بين الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي والسعودية في صحراء البقع عند الحدود المشتركة بين صعدة اليمنية ونجران السعودية، فيما تتواصل المعارك بين الجيش واللجان وبين قوات تحالف العدوان في محيط جبل النار الحدودي، وأشار مصدر عسكري أن المعارك على أشدها بين الطرفين في المحيط الشرقي لجبل النار الحدودي الاستراتيجي والذي يمتد من منطقة الخوبة بجيزان السعودية إلى مديرية حرض في حجة اليمنية، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي متبادل بين الطرفين.

وفي تعز، دارت مواجهات عنيفة بين الجيش واللجان الشعبية مع قوات هادي في منطقتي القصر والتشريفات شمالي المدينة، وفق ما أفادت به مصادر محلية.

وفي صعدة، تواصل القوات السعودية استهداف مناطق حدودية بالصواريخ وقذائف المدفعية. وأفاد مصدر محلي بقصف صاروخي ومدفعي استهدف مناطق متفرقة من مديرية رازح ما أدى إلى تضرر عدد من المنازل ومسجد.