الصفحة الاولىصحيفة البعث

رفاهية 5 نجوم لأخطر إرهابيي داعش في سجون أردوغان

 

لم يكتف نظام رجب طيب أردوغان بدعم وتمويل الإرهاب وتحويل بلاده إلى ممر للإرهابيين من كل أصقاع الدنيا لتخريب سورية، بل أنه يأوي أخطر الإرهابيين المطلوبين في العالم، ويؤمن لهم كل وسائل الراحة لاستخدامهم عند الحاجة، وذلك في إطار نهجه التخريبي للمنطقة.
ورغم محولات أردوغان التنصل من دعم الإرهاب، وتسويق نفسه على أنه طرف فاعل في محاربته، إلا أن أفعاله تؤكد أن دعم وإيواء التنظيمات التكفيرية سلاحه للمساومة على دور له عندما يحين موعد التسويات الكبرى.
وفي هذا الإطار كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن إرهابيي تنظيم داعش الموقوفين في تركيا يعيشون في أجواء من الرفاهية وفي أماكن احتجاز يمكن تشبيهها بفنادق من فئة الخمس نجوم، وقالت الصحيفة: إن أخطر إرهابي أسترالي من تنظيم داعش يعيش برفاهية في سجن تركي خاص، تم بناؤه وفق طراز معين بحيث يسمح للمعتقلين فيه، وجميعهم إرهابيون من التنظيم المذكور بالتجول بحرية وممارسة الرياضة وإعداد الوجبات بأنفسهم.
وأوضحت الصحيفة أن الإرهابي نعيم براكاش المطلوب الأول في أستراليا يقطن منذ اعتقاله في تشرين الأول عام 2016 مع عشرين إرهابياً آخرين في وحدة سكنية مكونة من طابقين على طراز غرف نوم في سجن تركي خاص يحتوي على سوق بإمكانهم شراء ما يريدون منه، إضافة إلى العديد من مظاهر الترف والرفاهية بما في ذلك التلفاز وساحة لممارسة التمرينات الرياضية، كما أن حراس السجن المزعوم لا يحملون أي بنادق أو أسلحة.
يذكر أن نظام أردوغان حوّل منذ سنوات أراضي تركيا إلى مقر ومعبر للتنظيمات الإرهابية، وقدّم مختلف أنواع الدعم لها بما فيها داعش وجبهة النصرة المدرجان على لائحة الإرهاب الدولية.