الصفحة الاولىصحيفة البعث

سورية وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية تتفق على إقامة علاقات دبلوماسية

 

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين أنه تمّ الاتفاق بين سورية وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية على تبادل الاعتراف وإقامة علاقات دبلوماسية على مستوى سفارة.
وقال مصدر رسمي في الوزارة في تصريح له، أمس: “تجسيداً للإرادة المشتركة في تطوير العلاقات بين الجمهورية العربية السورية وكل من جمهورية أبخازيا وجمهورية أوسيتيا الجنوبية وتقديراً لمواقفهما الداعمة إزاء العدوان الإرهابي الذي تتعرّض له سورية، فقد تمّ الاتفاق بين الجمهورية العربية السورية وكل من جمهورية أبخازيا وجمهورية أوسيتيا الجنوبية على تبادل الاعتراف وإقامة علاقات دبلوماسية على مستوى سفارة”.
من جهته، أكد نائب وزير الخارجية الأبخازي كان تانيا أن إقامة علاقات دبلوماسية بين أبخازيا وسورية أمر مهم من الناحية الإنسانية، وذلك لوجود جالية أبخازية تعيش في سورية والعديد من مواطني سورية من أصول أبخازية يعيشون حالياً في أبخازيا وأن العلاقات ستسهل التواصل بينهم.
وقال تانيا: “إن اعتراف سورية مهم لأبخازيا من وجهة النظر الإنسانية والعديد من أبناء الجالية الأبخازية عادوا من سورية ويوجدون حالياً في أبخازيا، كما أن هناك جالية تعيش في سورية وإقامة العلاقات الدبلوماسية سيسهل التواصل فيما بينهم”.