الصفحة الاولىصحيفة البعث

الجيش اليمني يسقط طائرتين لتحالــــف نظــــام بني سعــــود

 

أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية اليمنية طائرة أباتشي تابعة لتحالف عدوان بني سعود في جحفان بمنطقة جيزان وطائرة استطلاع نوع سي اتش 4 في الجوازات قبالة منفذ علب، وقال مصدر في وزارة الدفاع: إن الجبهات شهدت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية انتصارات نوعية للجيش واللجان الشعبية وتكبيد العدو ومرتزقته عشرات القتلى والمصابين وخسائر فادحة في العتاد الحربي.
ووفق المصدر صد الجيش اليمني واللجان الشعبية زحفا لمرتزقة نظام بني سعود باتجاه التبة الحمراء والمواقع المجاورة لها ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين في صفوف المرتزقة بينهم قيادات.
كما شن الجيش واللجان الشعبية عملية إغارة خاطفة على مواقع العدوان السعودي في جبل قيس ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين بصفوف عناصر العدوان.
وقال المصدر: إن الزحف الذي حاول العدوان ومرتزقته شنه على مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة تحت غطاء جوي كثيف انكسر بعد تكبد العدوان خسائر فادحة في الأرواح وإحراق مدرعة بمن فيها وتمكن الجيش واللجان الشعبية من تدمير مدرعتين على الخط الساحلي بمن فيهما، مشيراً إلى أن الجيش واللجان الشعبية أفشلوا زحفا للعدوان في منطقة الأجاشر في الجوف وكبدوهم خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد، وأكد أن الجيش واللجان الشعبية صدوا زحفا مكثفا باتجاه مواقعهم في النوبة والدار الشرقي بتعز مكبدين العناصر المهاجمة خسائر كبيرة، كما نفذوا عملية إغارة تكتيكية على مواقع العدوان في التبة السوداء وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد.
في الأثناء، استشهد وجرح نحو 12 يمنياً في غارات لطيران تحالف العدوان على مواقع في محافظة تعز، وذكرت مصادر إعلامية أن طيران التحالف شن غارات على منطقة الحجار في العبدلة ومنطقة المنبر ومنطقتي الهياكل والمهاجم في مديرية مقبنة، وأطراف جبل العويد غرب تعز، كما شن 4 غارات على مزرعة في منطقة القرشية السفلى شمال مديرية زبيد.
إلى ذلك، واصل طيران النظام السعودي عدوانه مستهدفاً بسلسلة غارات محافظات صنعاء وإب وحجة والحديدة، فيما تعرضت مناطق متفرقة بمحافظة صعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي، وقال مصدر عسكري: إن مواطناً يمنياً أصيب بجروح خطيرة جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة.