الصفحة الاولىصحيفة البعث

الجيش الليبي يواصل تقدّمه في درنة

تمكّن الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر من دخول أحد الأحياء الغربية لمدينة درنة بعد اشتباكات مع عناصر التنظيمات التكفيرية المسلحة، وفق ما قالته مصادر عسكرية في ليبيا.
وبثّت شعبة الإعلام الحربي للجيش ما قالت: إنه اللحظات الأولى لدخول الجيش لمدينة درنة لتحريرها.
وفي وقت سابق قصفت القوات الليبية بالمدفعية الجماعات المسلحة المتمركزة في مشروع العمارات الكورية بالمدخل الغربي من المدينة.
وعلمت وكالة الأنباء الليبية “وال” من مصادر مطلعة بمدينة مصراته أنه تمّ توقيع ميثاق الصلح بين مصراته وتاورغاء ليكون خطوة على طريق المصالحة الوطنية الشاملة، ولبنة من لبنات الحوار الليبي- الليبي الناجح للمّ الشمل، وتوحيد الصف، والتقارب بين أبناء الوطن الواحد من أجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية، والخروج جميعاً بالوطن من دائرة القتل وسفك الدماء والدمار وتعزيز الثقة بين الجميع.
وكانت القيادة العامة لقوات الجيش الليبي، قد أعلنت أن سلاح الجو قصف مخازن للأسلحة تابعة لـ”مجلس شورى مجاهدي درنة” شمال شرقي البلاد.
ونقل عن مدير المكتب الإعلامي لقيادة الجيش الليبي، خليفة العبيدي، أن مخازن الأسلحة والذخيرة تم تدميرها بالكامل بعد شن غارات على مواقع بمحيط شركة الجبل بالمدخل الغربي لمدينة درنة.
وتشهد مدينة درنة اشتباكات متواصلة بين قوات الجيش الليبي والجماعات المتطرّفة المتحصنة داخلها، منذ إعلان القائد العام للجيش الليبي اللواء حفتر، انطلاق حملة عسكرية لتحرير المدينة.
يذكر أن درنة هي المدينة الوحيدة في إقليم برقة، التي مازالت تحت سيطرة ما يسمى “مجلس شورى مجاهدي درنة”، وهو فصيل مسلح يضم جماعات موالية لتنظيم “القاعدة”.