ديناصور ينظّم حركة السير

تفاجأ السائقون في أحد تقاطعات مدينة ناكون نايوك في تايلند بأن من ينظّم حركة المرور ليس شرطياً عادياً بل ديناصور. فقد اختار شرطي المرور هذا طريقة مبتكرة لجعل السائقين والمارة أكثر التزاماً بتعليماته، وهي أن يتنكّر في هيئة ديناصور.

وقال الشرطي تانيت بوسابونغ: «أنا أقف أمام روضة للأطفال، وهناك مدرستان ابتدائيتان في الجوار.. عند الصباح تكون حركة السير مزدحمة ولا يحترم الأهل كثيراً تعليمات المرور، وقد تساءلت في نفسي كيف يمكن معالجة هذا الأمر» إلى أن جاءتني هذه الفكرة.

ومع مرور الوقت ازداد عدد أزيائه التنكريّة، وصار لديه أكثر من عشرين زيّاً، من دببة إلى ديناصورات. ويرى أن لهذا التنكّر أثراً جيداً على حركة المرور، كما أن وجوده بهذه الأزياء يشجّع التلاميذ الصغار على المجيء إلى المدرسة. وتعاني تايلند من نسبة عالية جداً من حوادث السير القاتلة، خصوصا بسبب امتناع الكثيرين من سائقي الدراجات النارية عن وضع الخوذات، واكتظاظ الدراجة الواحدة أحياناً بأفراد الأسرة جمعيهم في وقت واحد. وتُتهم الشرطة التايلندية بانتشار الفساد في صفوفها وإقدام الكثير من عناصرها على قبول رشاوى من المخالفين بدل معاقبتهم بموجب القانون.

 

 9 total views

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى