رياضةصحيفة البعث

طريق حمص حماة يختصر 25 كم ويوفر في زمن وتكاليف نقل البضائع والمواطن

 

حمص- حماة – البعث

بإعادة افتتاح طريق حمص حماة كان لاختصار الزمن والمال والتوفير في سعر نقل البضائع والسلع وسرعة إيصالها فعل حقيقي تجسد بالأمس مع من خلال اختزال نحو 25 كم من المسافة البديلة التي كان يصل حمص بحماة مروراً بالسلمية، والآخر مروراً بمصياف بطول 70 كم هي ليست بالمستوى الكافي التي تتطلبها الغزارات المرورية العالية 30( ألف مركبة في اليوم ) والحمولات الكبيرة ولن تستطع الطرق الأخرى استيعابها.

وبتنفيذ هذا الطريق الهام والحيوي الذي يصل بين حمص وحماة لمسافة 45كم بتكلفة 550 مليون ليرة يكون الشعب السوري قد ختم صفحة من صموده وإصراره على التواصل أن استخدم تلك الطرق الصعبة بالرغم من صعوبتها لكي يزيل آثار الإرهاب في كل لحظة من اللحظات.

وأشار المهندس علي حمود وزير النقل إلى أن أهمية الطريق تنبع من اختصار المسافة و الزمن، وهو طريق تنموي حيوي يؤمن اللقاء بين أهلنا في حمص وحماة، وسوف تكون هناك جهود لفتح طرق أخرى بعد تحرير الجيش العربي السوري لمواقع أخرى ،وهذا الطريق الذي تم إنجازه بشكل جزئي والذي تم افتتاحه اليوم للمسرب الشرقي سيفتتح قبل العيد للمسربين وسيكون تحت الخدمة اعتباراً من هذا اليوم، ونأمل أن يكون اللقاء القادم على طريق حماة حلب.

وأضاف المهندس حمود نحن اليوم نقف على الطريق الدولي حمص حماة في موقع الجسر الكبير بفضل دماء شهدائنا وبطولات الجيش العربي السوري والقوات الصديقة التي وقفت الى جانبنا في هذه الحرب الظالمة على سورية. وأضاف بعد تحرير هذا الطريق باشرت ورشات وزارة النقل (المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية) والورشات التابعة لمحافظة حمص.

وقال محافظ حمص طلال البرازي أن افتتاح الطريق دليل عودة الأمن والاستقرار لهذه المنطقة وعودة الحياة الطبيعية، وسيكون لافتتاحه آثار اجتماعية واقتصادية كبيرة وقد بدأت حركة النقل منذ الآن وأصبح الطريق الدولي حمص حماة عبر الرستن مفتوحاً بالاتجاهين وبدأت الحركة وشركات النقل العام وشركات نقل الركاب والشاحنات بدأت بتثبيت حجوزاتها مستخدمة طريق حمص حماه الدولي اعتبارًا من هذه اللحظة

وأشار الرفيق مصلح الصالح أمين فرع حمص للحزب نحن على الطريق بين حمص وحماة المدينتين التوأمين والفرحة الكبرى هو لقائنا في أهلنا في مدينتي تلبيسة و الرستن وعودتهما إلى حضن الوطن.

وأفاد المهندس محمد مشعل مدير الخدمات الفنية إلى أن طريق حماة حمص ضمن الحدود الإدارية لمحافظة حماة وذلك من حماة وحتى الرستن جاهز من الناحية الفنية وذلك بعد إجراء اعمال الصيانة وإعادة التأهيل عليه وتنظيفه من بقايا الأتربة والأعشاب. وقال المهندس محمود العلي مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بحمص إنه بعد إخراج المسلحين من المدينتين ومن المنطقة عموماً باشرت ورشات فرع المؤسسة العامة للموصلات الطرقية بحمص عملها واستطاعت خلال أقل من عشرين يوماً إنجاز هذا العمل وبكلفة مادية وصلت لحوالي 550مليون ليرة.

حضر الافتتاح رئيسا اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظتي حماة وحمص، ومحافظا حماة وحمص، وأمينا فرعي الحزب في المحافظتين ورؤوساء الأجهزة الأمنية وفعاليات أهلية وشعبية وإدارية.