أخبارصحيفة البعث

تونس: إعفاء وزير الداخلية من مهامه

 

أعفى رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، أمس، وزير الداخلية لطفي براهم من مهامه، وكلّف وزير العدل غازي الجريبي وزيراً للداخلية بالنيابة. والتقى الشاهد قبل قراره إعفاء وزير الداخلية، بالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي بقصر قرطاج، وتطرقا خلال اللقاء إلى الوضع العام في البلاد، وخاصة الأمني ومستجدات التحقيقات في حادثة غرق مركب للمهاجرين غير الشرعيين قبالة سواحل جزيرة قرقنة.

جدير بالذكر أن السبسي التقى وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي، وتناول اللقاء الوضع الأمني والعسكري بالبلاد، وسير التحقيقات في حادثة غرق المركب.

كما تمّ استعراض التدابير والإجراءات المتخذة لتعزيز حماية ومراقبة الجرف القاري، والتصدي لكل أنواع الأعمال غير الشرعية قرب السواحل التونسية وفي أعالي البحار. وأعلنت الداخلية، في وقت سابق أمس، أن وزير الداخلية قرر إعفاء عشرة مسؤولين بسلكي الأمن والحرس الوطنيين من مهامهم بولاية صفاقس نتيجة للتحريات في ملابسات غرق المركب، وأشارت إلى أن الأبحاث العدلية والإدارية مازالت جارية لاتخاذ المزيد من الإجراءات اللازمة. يشار إلى أن الإقالة تأتي بعد غرق مركب يوم الأحد الماضي قبالة السواحل التونسية يقل مهاجرين غير شرعيين، ما أسفر عن مقتل ستين شخصاً بينهم 48 تونسياً.