صحيفة البعثمحليات

 برنامج مباشر لبناء قدرات العاملين

 

دمشق – البعث

يتابع برنامج بناء القدرات البشرية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة تنفيذ برامج التدريب النوعية، حيث تم خلال شهر أيار تنفيذ برنامج الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة في محافظتي حمص وحماة من خلال رصد واقع معالجة كافة أنواع النفايات الصلبة والطبية وغيرها على مستوى كل محافظة، وتحديد الصعوبات والأولويات للمرحلة القادمة، وتم اقتراح الحلول لمعالجتها ليتم التخطيط لتنفيذ المقترحات الأفضل وفق الإمكانيات المتاحة.

كما تم تنفيذ برنامج تدريبي في محافظة حمص في مجال تنفيذ الاتفاقية الدولية لتنظيم الاتجار بالكائنات الحية المهددة بالانقراض للعاملين في مدينة البيئة بالمحافظة. بالإضافة لتنفيذ برنامج تدريبي حول إدارة الأراضي في محافظة السويداء للعاملين في مديرية البيئة والوحدات الإرشادية في المحافظة.

وبهدف تأهيل كوادر مخابر الإدارة المركزية ومديريات البيئة في محافظات دمشق، ريف دمشق، السويداء، درعا، القنيطرة تم تنفيذ برنامج تدريبي بعنوان تقنيات الامتصاص الذري في الكشف عن الملوثات البيئية، كما تم برنامج الكشف عن التلوث الجرثومي في المياه بهدف تأهيل كوادر مخابر الإدارة المركزية والمديريات في محافظات دمشق، ريف دمشق، السويداء، درعا، القنيطرة.

وفي إطار آخر تم تنفيذ تدريب للعاملين في الإدارة المركزية للوزارة حول إعداد إجراءات العمل والمباشرة بالتطبيق مباشرة لإعداد دليل الإجراءات وتطوير أدلة خدمات الوزارة.