التحضير لطرح أربع مناطق تطوير عقاري أكبرها في عدرا 

التحضير لطرح أربع مناطق تطوير عقاري أكبرها في عدرا 

 

دمشق – فاتن شنان

كشف مدير عام هيئة الاستثمار والتطوير العقاري الدكتور أحمد الحمصي عن تحضير الهيئة لمجموعة من الفرص الاستثمارية العقارية التي سيتم طرحها خلال “مؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين في سورية والعالم” الذي سيقام في مدينة المعارض منتصف شهر تموز القادم، لافتاً إلى أنه تمت الموافقة على هذه الفرص بعد عرضها ومناقشتها مع هيئة الاستثمار السورية، مشيراً إلى أنها تتوزع في أربع محافظات “ريف دمشق- حلب – حماة – حمص” وستطرح خلال المؤتمر كمشاريع تطوير عقاري.

وتحظى مدينة عدرا بريف دمشق بالمشروع الأضخم والذي تصل مساحته إلى 1883 هكتاراً، حيث سيتم تقسيم المشروع إلى ست مراحل، وكل مرحلة سيتم تقسيمها إلى زونات بما لا يتجاوز 20 هكتاراً لكل منها. كما أعدت الهيئة فرصة استثمارية عقارية في منطقة وادي الجوز الواقعة في منتصف محافظة حماة بمساحة إجمالية نحو 30 هكتاراً، وسيؤمن هذا المشروع ما يقارب 2400 وحدة سكنية. إضافة إلى إعداد مشروع تطوير عقاري في مدينة حسياء الصناعية في محافظة حمص بمساحة تبلغ نحو68 هكتاراً. كما تمت الموافقة على طرح منطقة تطوير عقاري في منطقة الحيدرية في محافظة حلب بمساحة 80 هكتاراً ضمن المخطط التنظيمي لمدينة حلب والذي يبعد نحو 4 كم عن مبنى المحافظة بعد استكمال كافة الاشتراطات اللازمة لهذا المشروع خلال مدة أقصاها 15 يوماً.

وأضاف الحمصي أن هيئة الاستثمار طلبت موافاتها بدفاتر الشروط الفنية والحقوقية والمالية الخاصة بهذه المشاريع ليتم عرضها بالشكل الأمثل خلال المؤتمر، وجاهزة للتوقيع المباشر مع المستثمرين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة