الصفحة الاولىصحيفة البعث

الجيش اليمني يحبط محاولة تقدّم لمرتزقة آل سعود في تعز

 

استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اليمنية بصاروخ باليستي من طراز قاهر تو إم تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي في الساحل الغربي، وقال مصدر في القوة الصاروخية: إن الصاروخ أصاب هدفه، وألحق خسائر فادحة بقوات تحالف العدوان.

ويأتي إطلاق هذا الصاروخ بعد يوم من إطلاق القوة الصاروخية دفعة صواريخ باليستية على قواعد عسكرية سعودية في نجران وخميس مشيط بعسير.

وفي السياق ذاته، أعلن مصدر عسكري أن عدداً من عناصر قوات العدوان ومرتزقتها سقطوا قتلى وجرحى خلال عملية عسكرية نفذها الجيش واللجان الشعبية في مثلث العدين بمديرية حيس بالساحل الغربي.

إلى ذلك، أفاد مصدر ميداني بسقوط قتلى وجرحى من القوات المشتركة لتحالف العدوان السعودي، والتي تضم قوات ألوية العمالقة والقوات الإماراتية والسودانية، وذلك خلال استعادة الجيش اليمني واللجان الشعبية السيطرة على عدد من المواقع والقرى في منطقة الجاح الساحلية بمحافظة الحُديْدة، في حين تتواصل المواجهات العنيفة بين الطرفين في قرى ومزارع محيطة بمنطقة الجاح ذاتها على وقع عشرات الغارات الجوية لطائرات التحالف، وصولاً إلى مشارف مزارع الجابري غرب مديرية الحسينية، حيث يسعى تحالف العدوان لاسترداد مناطق سيطرت عليها قوات الجيش واللجان الشعبية في مديرية الحُسَيْنية، فيما أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل 50 عنصراً وجرح وأسر العشرات من قوات التحالف في منطقة الجاح.

في الأثناء، نجحت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية في عزل قوات التحالف المتمركزة في منطقة الطائف عن القوات الموجودة في منطقتي الطور والمُجيْلس بمديرية التُحيْتا.

في غضون ذلك، أكد مصدر عسكري مقتل وجرح العديد من قوات تحالف العدوان، بالإضافة إلى أسر آخرين في عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية استهدفتهم بالقرب من قرية الشعب في مديرية حَيْس جنوب الحُدَيْدة، موضحاً أن الجيش واللجان استدرجوا قوات التحالف إلى مواقع قريبة من قرية الشعب، ثم نفّذوا عملية التفاف على تلك القوات، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى وأسر عدد منهم.

وفي تعز، تمكّن الجيش واللجان من إحباط محاولة زحف مكثفة لقوات الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي على قرية تُبَيْشعة بمنطقة الضباب عند المدخل الجنوبي للمدينة.

كما قُتل 3 عناصر وجرح 7 آخرين من قوات هادي إثر شن الجيش واللجان الشعبية هجوماً مضاداً على عملية زحف واسعة لهذه القوات في منطقتي حِمْيّر والكَدَحة بمديرية مَقْبَنَة غرب المحافظة. هذا وتجدّد القصف المدفعي المتبادل بين الطرفين في مديرية الصِّلْو جنوب المحافظة، وذلك من دون وقوع خسائر في صفوف الجانبين.

وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان السعودي شن غارتين على مناطق في مديرية شدا الحدودية أسفرتا عن إصابة رجلين اثنين وامرأة وطفل بجروح، وألحقتا أضراراً بممتلكات المواطنين.

هذا وأصيب أربعة يمنيين بجروح بينهم امرأة وطفل جراء غارتين شنهما طيران النظام السعودي على صعدة.

وعند الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري بمقتل وجرح العديد من قوات التحالف السعودي وتدمير آلية عسكرية لهم خلال ‎صد محاولة تقدمهم باتجاه مواقع الجيش واللجان قبالة منفذ علب الحدودي، فيما قُتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش واللجان الشعبية في رقابة العيروان بمدينة الربوعة بعسير السعودية. يأتي ذلك بالتزامن مع إحباط الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف جديدة للتحالف مدعومة بغارات جوية مكثّفة للتقدم باتجاه جبل الشبكة بنجران السعودية.

وفي جيزان، قصف الجيش واللجان بالمدفعية تحصينات الجيش السعودي في مركز السودة العسكري وموقع ومدرسة الخَشّل، بالتزامن مع مقتل جندي سعودي بنيران قناصة الجيش واللجان في موقع بَجَل بجيزان السعودية نفسها، في المقابل عاودت مقاتلات التحالف استهداف مناطق وقرى متفرقة بمديرية رازِح والصفراء في صعدة.