رياضةصحيفة البعث

المانشافت بصفوف متجددة يطمحون لتكرار الإنجاز

 

رغم أنه بدّل جلده بشكل شبه كبير، إلا أن المنتخب الألماني سيدخل غمار البطولة وهو المرشّح رقم واحد للتتويج بالنظر إلى عدة عوامل، فمنتخب الماكينات حافظ على استقراره الفني مع مدربه يواكيم لوف الذي استطاع بخفة ومرونة إحداث تغييرات واسعة في صفوف الفريق دون أن تتأثر النتائج، كما أن إعطاء الفرصة للأسماء الشابة في بطولة كأس القارات العام الماضي أتى ثماره مع دخول عدد لابأس به منهم في تشكيلة المونديال. وبالنظر إلى فرق المجموعة التي سيلعب بها الألمان نجد أن بطاقة التأهل تبدو بالمتناول كون فرق: كوريا الجنوبية، والسويد، والمكسيك لن تشكّل تلك الخطورة، ولكن يبقى اللقاء الافتتاحي يوم الأحد المقبل أمام المكسيك هو الأهم لقطع أكثر من نصف الطريق نحو الدور الثاني.

مشوار المنتخب الملقب بالمانشافت، (تعني المنتخب) في التصفيات، لم يكن صعباً، حيث تصدر فرق المجموعة الثالثة محققاً عشرة انتصارات، ومسجلاً 43 هدفاً، مواصلاً سلسلة 83 من دون هزيمة خارج ميدانه في التصفيات.

على صعيد الأسماء لم تشهد القائمة التي استدعاها المدرب لوف سوى مفاجأة وحيدة تمثّلت باستبعاد جناح مانشستر سيتي الانكليزي ليروي ساني، فيما كان غياب ماريو غوتزه متوقعاً بالنظر للمستوى المتذبذب الذي قدمه برفقة فريقه بروسيا دورتموند بعد عودته من المرض.

قائمة المانشافت ضمت: في حراسة المرمى مانويل نوير (بايرن ميونخ)، ومارك-أندري تير شتيغن (برشلونة الاسباني)، وكيفن تراب (باريس سان جيرمان الفرنسي).

وفي خط الدفاع: جيروم بواتينغ (بايرن ميونخ)، وماتياس غينتر (بوروسيا مونشنغلادباخ)، ويوناس هيكتور (كولون)، وماتس هاميلز (بايرن ميونخ)، وجوشوا كيميش (بايرن ميونخ)، ومارفين بلاتنهارت (هرتا برلين)، وأنطونيو رودريغر (تشيلسي الانكليزي)، ونيكلاس سولي (بايرن ميونخ)، وفي خط الوسط: جوليان براندت (باير ليفركوزن)، وجوليان دراكسلر (باريس سان جيرمان الفرنسي)، وليون غوريتسكا (شالكه)، وايلكاي غويندوغان (مانشستر سيتي الانكليزي)، وسامي خضيرة (يوفنتوس الايطالي)، وتوني كروس (ريال مدريد الاسباني)، وتوماس مولر (بايرن ميونخ)، ومسعود أوزيل (أرسنال الانكليزي)، وسيبستيان رودي (بايرن ميونخ)، وماركو رويس (بروسيا دورتموند)، وفي خط الهجوم: تيمو فيرنر (لايبزغ)، وماريو غوميز (شتوتغارت).