صحيفة البعثمحليات

بعـــد إعـــادة تأهيـــله وترميمـــه الشــــيراتون فــــي الخدمــــة مجــــدداً

حلب- معن الغادري

في إطار الجهود المبذولة لإعادة الإعمار والبناء وترميم وتأهيل المواقع المتضررة جراء الإرهاب، وبهدف تنشيط وتفعيل القطاع السياحي في حلب، تم افتتاح فندق الشيراتون ووضعه في الخدمة بعد أن تم الانتهاء من كافة أعمال ترميمه وتجهيزه.

وبيّن مدير الفندق الدكتور صلاح نادر أنه تم تجهيز وصيانة معظم مرافق الفندق من غرف ومطاعم وسوق تجاري وصالات للأعراس والمؤتمرات، بهدف وضعها في الخدمة لاستقبال السياح والزوار. وأشار نادر إلى أن عودة الحياة للفندق تشكّل محطة مهمّة في إطار تنشيط وتفعيل الحياة السياحية، وهذه الخطوة تتزامن مع عودة الحياة لكل مفاصل المدينة وخاصة وسطها التجاري الذي يعدّ الرئة والمتنفس لمدينة حلب لما يتضمنه من أسواق ومحال تجارية ومواقع أثرية وتاريخية وسياحية.

كما بيّن نادر أن الإرهاب ألحق أضراراً بالغة بأجزاء كثيرة من الفندق والمباني المجاورة والبنية التحتية والفوقية لمنطقة حلب القديمة، مشيراً إلى أن إدارة الفندق والشركة المالكة (باب الفرج) وضعت الخطط لإعادة ترميم الفندق وصيانة أجزائه المتضررة، حيث تمّ وخلال فترة قصيرة تأهيل وترميم معظم أقسامه وطوابقه وصيانة كافة مرافقه ووضعها في الخدمة مجدداً، داعياً إلى مضاعفة الجهود واستنهاض الهمم والطاقات لإعادة الألق لهذه المدينة الصامدة بما يتناسب مع مكانتها وأهميتها كواحدة من أهم المدن الجاذبة للاستثمار.

يُشار إلى أنه تم افتتاح فندق شيراتون حلب في 2 نيسان 2007 وتوقف عن العمل في عام (2012) جراء قيام المجموعات الإرهابية المسلحة بالاعتداء على المدينة ومحاصرتها. ويضم 204 غرف تستوعب 250 نزيلاً وصالة أفراح شتوية وأخرى صيفية وصالات للمؤتمرات و 4 مطاعم وسوقاً تجارياً كبيراً ومسبحاً ومواقف طابقية للسيارات تستوعب نحو 300 سيارة، وهو مؤلف من: (5 طوابق للمنامة، وطابق للمطاعم والصالات، وآخر أرضي للاستقبال، وطابقان لمواقف السيارات).