رياضةصحيفة البعث

رونالدو ونيمار في واجهة وسائل التواصل الاجتماعي

يبدو أن أهمية كأس العالم لم تعد تقتصر على ما يحدث داخل أرض الملعب فقط، فهناك العديد من الأمور المثيرة للمتتبعين تحدث خارج الملعب، وأهمها المتعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي التي باتت تلعب دوراً مهماً في حياة نجوم الكرة في الوقت الحالي.

ويعد كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي، أكثر لاعب يملك “عدد متابعين” على مواقع التواصل الاجتماعي في البطولة، ويملك صاروخ ماديرا 122,5 مليون متابع على موقع فيسبوك الشهير، و73,5 مليون متابع على موقع تويتر، كذلك يتابع رونالدو على موقع انستغرام ما يقارب 129 مليوناً، ويبلغ إجمالي عدد متابعي الدون على المواقع الثلاثة 325 مليون شخص، وهو رقم يتفوق به على جميع اللاعبين وبفارق كبير أيضاً. ويحتل نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان والمنتخب البرازيلي، المركز الثاني في القائمة، حيث يبلغ إجمالي عدد متابعيه على جميع المواقع 195 مليوناً، متفوقاً على زميله السابق ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني الذي يبلغ عدد متابعيه 185 مليوناً. ويعود سبب تفوق نيمار على ميسي إلى عدم امتلاك الأخير حساباً رسمياً على تويتر يشارك فيه عشاقه أخباره وصوره، أما حساب ميسي فيقتصر على الأمور الترويجية، ويبلغ عدد متابعيه 3 ملايين فقط. وفيما يلي قائمة اللاعبين الأكثر متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي في كأس العالم 2018:

1- كريستيانو رونالدو: 325 مليوناً 2- نيمار: 195 مليوناً 3- ليونيل ميسي:  185 مليوناً 4- أندريس انييستا: 74 مليوناً 5- سيرجيو راموس: 63 مليوناً 6- لويس سواريز: 62 مليوناً 7- جيرارد بيكيه: 54 مليوناً 8- توني كروس: 38 مليوناً 9- محمد صلاح 37 مليوناً 10- بول بوغبا: 35 مليوناً.