اقتصادصحيفة البعث

“هيئة الإشراف” تصدر التعليمات التنفيذية لشركات الوساطة ونظاماً للحوكمة

 

دمشق- ق. د

أصدرت هيئة الإشراف على التأمين التعليمات التنفيذية لنظام شركات وساطة التأمين في سورية، ونظام حوكمة شركات التأمين التقليدي والتكافلية.

كما وافقت على إحداث صندوق للرعاية الاجتماعية في الهيئة، حيث أتى إحداث الصندوق للتخفيف من الآثار السلبية الناجمة عن الأزمة السورية، ولأهمية ودور قطاع التأمين الاجتماعي في التخفيف من هذه الآثار على المجتمع السوري.

الجدير ذكره أن مجلس إدارة الهيئة وافق على عدد من الأنظمة التي تدفع بعمل قطاع التأمين السوري قدماً.

وفي سياق متصل قام مدير عام الهيئة المهندس سامر العش، بتكريم عدد من موظفي الهيئة ضمن اجتماع ضمّ الذين تقدموا بمشاريع تساعد على تطوير وتنظيم عمل الهيئة وقطاع التأمين، وقد بلغ عدد المشاريع المقدمة ١١ مشروعاً، توزعت بين مختلف إدارات الهيئة، وفي نهاية الاجتماع تم توزيع شهادات تقدير لكافة المتميزين.

وحول مساهمة قطاع التأمين ومسؤوليته الاجتماعية، تقدمت إحدى شركات التأمين السورية لهيئة الإشراف بطلب لرعاية عدد من ذوي الشهداء وتقديم التكاليف الدراسية الكاملة طيلة مدة الدراسة الجامعية مع راتب شهري للطلاب، وذلك بمبادرة منها لدعم تعليم ذوي الشهداء.

الهيئة رأت في هذه المبادرة الداعمة فاتحة لأخذ قطاع التأمين دوره ومسؤوليته الاجتماعية، آملة أن تعمّم هذه المبادرة من قبل كافة الجهات التأمينية في قطاع التأمين، لتصبح أنموذجاً يحتذى به بين القطاعات الاقتصادية في سورية.