الصفحة الاولىصحيفة البعث

روسيا 2018.. الدقائق الأخيرة تقسو على تونس أمام إنكلترا.. السويد تفوز على كوريا الجنوبية.. وبلجيكا تسحق بنما

فشلت تونس في تجنب الخسارة أمام إنكلترا أمس لتسقط بنتيجة (2-1) بهدف قاتل لهاري كاين.
وعلى ملعب “فولغوغراد  أرينا”، كان التشتت والضياع في الأداء عنوان أداء المنتخب التونسي في الشوط الأول سيما بعدما دخل نظيره الإنكليزي بقوة منذ البداية ووصل مرماه غير مرة قبل أن يفتتح كاين نجم توتنهام التسجيل في الدقيقة 11 عندما تابع الكرة في الشباك بعدما ارتدت من الحارس معز حسن الذي استبدل بفاروق بن مصطفى بسبب الإصابة.
ورغم الصدمة تمكن “نسور قرطاج” من التقدم نحو منطقة “الأسود الثلاثة” والحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 35 نفذها فرجاني ساسي بنجاح معادلاً الكفة، ومسجلاً أول هدف عربي في النسخة الحالية.
ولم يخلُ الشوط الثاني من الفرص الخطيرة لإنكلترا رغم انخفاض الأداء مع تراجع تونس إلى الدفاع للحفاظ على النتيجة، وقد نجحت في تسيير اللقاء حتى اللحظات الأخيرة قبل أن تلاقي مصير المغرب ومصر، عندما ظهر كاين مجدداً وسجل رأسية بعد ركلة ركنية للـ “الأسود الثلاثة”، مانحاً النقاط الثلاثة لمنتخبه الذي سيتصدر المجموعة بالاشتراك مع بلجيكا.
وتساوت السويد مع المكسيك بصدارة المجموعة السادسة بعد فوزها على كوريا الجنوبية بهدف دون رد على أرض ملعب نيجني نوفجورود.
المنتخب السويدي كان الطرف الأفضل في الشوط الأول، وأتيحت له عدة فرص، إلا أن مهاجميه لم يترجموها إلى أهداف، لينتهي الشوط بالتعادل.
وفي الشوط الثاني استمر المنتخب السويدي بالضغط على المرمى الكوري، ليتمكن في د65 من  تسجيل هدف الفوز ، من خلال ركلة جزاء نفذها قائد المنتخب أندرياس جرانكفيست ، وذلك بعد أن تم الرجوع لتقنية الفيديو المساعد VAR، وأظهرت الإعادة إعاقة صريحة لمدافع كوريا الجنوبية كيم من وو، على الجناح السويدي فيكتور كلايسون، وحاول المنتخب الكوري تعديل النتيجة لكن القوة الدفاعية في المنتخب السويدي منعته من ذلك، لتحصد السويد  أول ثلاث نقاط لها في المونديال، ولتشارك المكسيك لصدارة المجموعة بعد نهاية الجولة الأولى. وضمن منافسات المجموعة السابعة
كما حققت بلجيكا فوزاً كبيراً على بنما وبثلاثة أهداف دون رد بعد مباراة سيطر عليها المنتخب البلجيكي من بابها إلى محرابها ورغم ذلك لم يستطع التسجيل بالشوط الأول الذي انتهى سلبي النتيجة.
ولم تمض سوى دقيقتان من عمر الشوط الثاني حتى سجل البلجيكيون الهدف الأول عبر دريس مارتنز بطريقة رائعة ، اأمر الذي منحهم حرية السيطرة على وسط الميدان بقيادة هازارد ودي بروين، لينجح روميلو لوكاكو من تسجيل هدفين في الدقيقتين  (69و75) حاول بعدها ?عبو بنما تسجيل هدف الشرف لكن بلجيكا حافظت على نظافة شباكها وخرجت وبجعبتها أول ثلاث نقاط تصدرت بها المجموعة.

متابعة:عماد درويش