أخبارصحيفة البعث

تكريم المتفوقين في طرطوس

تعبوا وبذلوا جهوداً.. طلبوا العلا وسهروا الليالي فأثمرت جهودهم تفوقاً وحازوا على درجات عليا في امتحاناتهم، وتقديراً لهذه الجهود وتحفيزاً وتشجيعاً على التفوق كرمت محافظة طرطوس تسعة من طلبتها المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي (العامة والشرعية). وقال الطالب المتفوق يحيى عبد الكريم عثمان الحاصل على العلامة الكاملة في شهادة التعليم الأساسي البالغة /3100/ من مدرسة الشهيد صلاح الزنك في بانياس: “وضعت هدفاً أمامي أن أكون متفوقاً وخصوصاً المنافسة مع أخوتي، وساعدني على تفوقي الدعم المعنوي والنفسي من قبل الأهل ما جعل لدي حافزاً ودافعاً أكبر لتحقيق هذا الحلم، إضافة للكادر التدريسي والإداري المتميز في المدرسة الذي اهتم بجميع الطلاب وخلق بينهم جواً من المنافسة والتشجيع.

وبرغم الظروف الصعبة التي عاشها الطالب الوافد مع أهله من مدينة حلب إلى المحافظة  ميرجان محمد يوسف حصل على المرتبة الثالثة على مستوى محافظة طرطوس في التعليم الأساسي \3096\ فبيّن أن الاهتمام والرعاية في مدرسته مهد أمامه طريق النجاح بالإضافة إلى حبه للعلم والتفوق ولم تثنه الظروف التي عاشها عن تحقيقه حلمه وكان حريصاً على المثابرة والتحصيل العلمي.

أما الطالبة حلا اسمندر فحصلت على علامة /3025/ في التعليم الأساسي وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة /كفيفة/ فكانت الأولى على مدرستها ولفتت إلى أن وجود أهلها إلى جانبها مع مدرسيّها والأسلوب المميز في تقديم المعلومات، ووقوف أصدقائها ، ووقوف أصدقائها إلى جانبها كان له الدافع الأكبر لتحصيلها هذه المرتبة العالية. وقالت الطالبة مرح عبد الحليم محمد التي حازت على المرتبة الثالثة على مستوى المحافظة بمجموع /3096/  أن ما حصلت عليه من تفوق هو بجهد شخصي دون حصولها على أي دورات خارج نطاق المدرسة ولفتت إلى دور الأهل والمدرسة معاً في توفير البيئة الملائمة للتفوق.

وأشارت الطالبة سعاد كامل عثمان الحاصلة على المرتبة الثالثة على مستوى المحافظة في الإعدادية الشرعية في بانياس /3873/ درجة إلى أن تفوقها هو ثمرة جهود مشتركة بينها وأهلها ومدرستها، واعتبرت أن التكريم الذي حصلت عليه هو تحفيز معنوي كبير يدفع الطلاب للاستمرار في تفوقهم.

وأشاد أهالي الطلاب بدور مديرية التربية والكادر التدريسي على ما بذلوه من جهد مع الطلاب واعتبروا التكريم حافزاً لأبنائهم على الاستمرار في طريق العلم والتفوق.

وأشار مدير التربية عبد الكريم حربا أن التكريم يخلق شعوراً لدى الطالب أن جهده أثمر تفوقاً مما يسهم في صناعة علماء صغار يحتاج الوطن لهم ليساهموا في بنائه.

وشكر المحافظ صفوان أبو سعدى أهالي الطلاب على جهودهم مع أبنائهم حتى تفوقوا مشيداً بدور مديرية التربية والكادر التدريسي لإيصال المعلومة بشكل صحيح ودقيق للطالب، معتبراً أن أقل ما يمكن أن نقدمه وفاءً لدماء الشهداء هو التفوق لنبني مستقبل الوطن.

رشا سليمان