الصفحة الاولىصحيفة البعث

غارات على القطاع.. والمقاومة ترد باستهداف مستوطنات العدو

في اعتداء جديد على قطاع غزة المحاصر منذ عشر سنين، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مواقع للمقاومة الفلسطينية وسيارات للمدنيين بسلسلة غارات صاروخية، دون وقوع إصابات.
وأشارت مصادر محلية إلى أنّ طائرة إسرائيلية استهدفت بصاروخ سيارة في محيط المحكمة الشرعية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما حلق طيران الاحتلال بكثافة في أجواء غزة على ارتفاعات منخفضة وأطلق بالونات حرارية مضيئة.
ورداً على استهداف المدنيين، قامت المقاومة بإطلاق دفعات من الصواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، وقالت فصائل المقاومة: “إن تصعيد الاحتلال وتعمد استهدافه للمتظاهرين السلميين والمقاومين الفلسطينيين استدعى سرعة رد المقاومة والذي يأتي في إطار جهوزيتها التامة للقيام بواجبها في الدفاع عن شعبنا وحماية مصالحه”. وأضافت: “إن كل ما يترتب على استمرار حماقة الاحتلال الإسرائيلي من نتائج سيثبت فشل سياساته وخطأ حساباته وعليه أن يتحمل العواقب”.
من جهتها، قالت لجان المقاومة في غزة: “إنّ المعادلة في الميدان واضحة.. كل قصف أو اعتداء سيقابل بالرد الفوري والمناسب”.
في الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين في مناطق متفرقة في الضفة الغربية، وقالت مصادر فلسطينية: “إن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينياً من مدينة الخليل بعد أن داهمت منزل عائلته، كما اعتقلت فلسطينياً آخر من بلدة بيت أمر قرب المدينة، وأضافت: “إن قوات الاحتلال اعتقلت أيضاً شابين من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بعد دهم منزلي والديهما وتفتيشهما، فيما اعتقلت أسيراً محرراً من بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس”.
في السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدة الظاهرية ومخيم الفوار ومدينة الخليل وأوقفت مركبات الفلسطينيين وفتشتها ودققت في هوياتهم.