أخبارصحيفة البعث

الشوفي: للقادة الطليعيين دور كبير في بناء الجيل وتحصينه

طرطوس- رشا سليمان:

أكد الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة القطرية رئيس مكتب التربية والطلائع، خلال لقائه المشاركين في دورة قائد معسكر والتي أقامتها منظمة طلائع البعث في طرطوس، على دور القادة الطليعيين في العمل على بناء جيل المستقبل وتحصينه في مواجهة الفكر التكفيري، مشدداً على أن سورية ستنتصر وستخرج من الحرب الإرهابية التي تشن عليها أكثر قوة وصلابة، مشيراً إلى أنها تعلّم العالم اليوم معنى الصمود والنضال والتضحية.

وأضاف الرفيق الشوفي: إن سورية المنتصرة على أعدائها بصمود شعبها وبسالة جيشها لا بد أن تعود أفضل مما كانت عليه من خلال مبادرة الجميع، وكل من موقعه تجاه بلده، مشيراً إلى أن قطاعي التربية والطلائع هما الجيش الثاني الذي يقف خلف الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب واقتلاع جذوره من كل شبر من أرض سورية، وأشاد بالدورة وتنظيمها، لافتاً إلى أنها دورة متقدّمة في العمل الطليعي.

ولفت الرفيق مهنا مهنا أمين فرع طرطوس للحزب إلى الدور الهام لهذه الفعاليات في تبادل الخبرات الطليعية والتربوية والتعليمية، فيما بيّن رئيس منظمة طلائع البعث في سورية الرفيق عزت عربي كاتبي أن الجميع شركاء في الدفاع عن الوطن وتطويره.

وتأتي الدورة ضمن خطة منظمة طلائع البعث لصيف 2018 في تنفيذ الدورات المركزية والدورات التخصصية.

وضمت الدورة 90 دارساً ودارسة من كل المحافظات السورية، وذلك للتدريب على المهارات الطليعية ومراقبة النجوم والفلك وأنواع الإسعافات الأولية.

وتعتبر هذه الدورة أعلى الدورات القيادية الطليعية.