الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

نشاطات ثقافية متنوعة في قرية القراءة

تختزل قرية القراءة في مهرجان الشام بتجمعنا المقام بحديقة تشرين جهود دور ومؤسسات النشر السورية المشاركة بالمهرجان الذي انطلق الخميس الفائت.

القرية التي تقدم نشاطاتها تحت عنوان “في البدء كانت الكلمة” تضم فعاليات مختلفة من معرض لبيع الكتب والقصص والمجلات مع الحسم إضافة لمبادرات تطوعية لتشجيع القراءة للأطفال مع هدايا ومسابقات عديدة.

يقول رئيس اتحاد الناشرين السوريين هيثم حافظ “قرية القراءة نشاط اجتماعي وثقافي ضمن مهرجان الشام بتجمعنا يسعى من خلاله الاتحاد ممثلا بدور النشر إلى تحقيق مشاركة راقية وفعالة لتقديم الكتاب السوري بإصداراته الحديثة للقارئ المحلي”. ويكشف حافظ عن تنظيم أكثر من 30 فعالية ثقافية ضمن قرية القراءة من حوارات مع مثقفين وطلاب هدفها تعزيز وتنمية القراءة بينها، وحوار حول الانتقال من القراءة السطحية إلى الأكثر عمقا وآخر حول حقوق الملكية الفكرية وحق المعرفة إضافة لفعاليات خاصة بالأطفال عبر دورات لتعليم الحساب الذهني والإعراب. كما تشمل فعاليات قرية القراءة بحسب رئيس اتحاد الناشرين نشاطا بعنوان حكواتي القرية، حيث يقوم أحد المتطوعين بقص حكاية للأطفال تحمل مضامين تعليمية وتثقيفية فضلا عن فعاليات لرسوم الأطفال وتنظيم مسابقات لهم يقدم لهم خلالها مكافآت وهدايا عبارة عن قصص وكتب.

سانا