الصفحة الاولىصحيفة البعث

مخلوف يلتقي الدارسين في مدرسة الإعداد الحزبي

ريف دمشق- بلال ديب:

التقى الرفيق المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة، أمس، الرفاق الدارسين في دورة الإعداد الحزبي بمدرسة الإعداد المركزية في مدينة التل.
وقدّم مخلوف شرحاً مستفيضاً حول الأوضاع السياسية التي تعيشها البلاد مع تقدم قواتنا المسلحة الباسلة على كافة الجبهات، واستعادة مناطق الجنوب السوري والمعابر الحيوية والاستراتيجية، بالتوازي مع إعادة الإعمار والبناء التي تشمل المناطق التي تم تحريرها من رجس الإرهاب. وحول انتخابات الإدارة المحلية القادمة في 16-9-2018 قال مخلوف: هي علامة من علامات تعافي الوطن، وتأتي لضخ دماء جديدة في المجالس المحلية، كي تكون داعمة للمواطنين.
وقدّم مخلوف صورة مفصلة عن عمل الوزارة والقطاعات والمؤسسات التي تقوم بالإشراف عليها والعمل من خلالها، موضحاً أن قطاع الإدارة المحلية هو القطاع الأكثر تأثراً وتأثيراً بالمجتمع كون كوادره تعتمد على المجالس المحلية المنتخبة من المواطنين، مشيراً إلى ما تمّ إنجازه بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية، وتمكين الوحدات الإدارية، وتقويتها، ودعمها لتتمكّن من تأدية الخدمة، وتطوير عمل القطاع البيئي والمصالح العقارية وشركات النقل الداخلي والمدن الصناعية الأربع، إضافة للمناطق الصناعية والحرفية المنتشرة في كافة المحافظات، وأشار إلى أهمية دعم المجالس المحلية للنهوض بالدور التنموي المطلوب منها في هذه المرحلة، إضافة إلى الدور الخدمي وإعادة الإعمار، وفي سبيل ذلك تعمل الوزارة على العديد من الإجراءات في سبيل تحقيق هذا الهدف من خلال إعادة النظر في الاستثمارات القائمة وإعادة تقييمها والاستحصال على عوائد إضافية لتقوم بتوظيفها، إضافة إلى العمل على تمكين كوادر الوحدات الإدارية عبر دورات تأهيل وتدريب مستمرة ودورية، استفاد منها في العام الحالي حوالي 5000 عنصر  بمختلف الاختصاصات والمهام.
واعتبر مخلوف أن أهم البرامج التي يتم العمل عليها في الوزارة هو أتمتة المصالح العقارية، والذي سيتم إنجازه في نهاية العام 2021، وسيتم العمل على استخدام الملفات المنجزة تباعاً، إضافة إلى إيلاء الاهتمام بالمدن الصناعية، التي تعتبر نقطة مضيئة في تاريخ سورية الصناعي.
وحول لجنة إعادة الإعمار شدد مخلوف على أن عمل هذه اللجنة يدلل على مدى قوة الدولة السورية، واهتمامها بخدمة المواطنين، وتأمين احتياجاتهم من خلال ما تقدمه من تعويضات، بدورهم قدّم الرفاق الدارسون عدداً من المداخلات والاستفسارات التي أغنت اللقاء. حضر اللقاء الرفيق الدكتور علي دياب مدير مدرسة الإعداد المركزية.