صحيفة البعثمحليات

تحســـــين جــــودة رغيــــف الخبــــز

 

حمص- سمر محفوض
بهدف تحسين نوعية رغيف الخبز بالمحافظة ومعالجة الشكاوى والصعوبات التي تعترض عملية التصنيع ومناقشة سبل حلها بالشكل الأمثل، وموضوع الأجور ونقص اليد العاملة المثبتة، واقتراح تأمين النقص من الدوائر التي يوجد فيها فائض.
كانت محور اجتماع خدمي في فرع حمص للحزب حيث أكد الرفيق عمر حورية أمين فرع الحزب على إيجاد أسس وحلول لتحسين أداء المخابز العامة والخاصة، وعلى المراقبة المستمرة للمخابز للحد من التلاعب بالجودة والنوعية والوزن، مشدداً على ضرورة توحيد الجهود لحل هذه العقبات بأسرع وقت. الرفيق عزام ميلاد رئيس مكتب التنظيم الفرعي تحدث حول ضرورة إلغاء عطلة الأفران يوم الجمعة، وضرورة إيصال المادة للمواطن على مدار الأسبوع. مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك قال لايمكن حالياً الاستغناء عن البيع عن طريق المعتمدين بسب التوزيع الجغرافي للأفران الآلية في المدينة، لافتاً إلى طرح مشروع جريح وطن بالتعاون مع غرف التجارة، وإنشاء 50 كشكاً توزع بالمناطق التي لايوجد فيها أفران.
مدير المطاحن أشار الى أن الإنتاج من القمح القاسي قبل الأزمة كان حوالي 4 ملايين طن، حاجة البلد منه النصف والباقي للمخزون الاستراتيجي.
مدير المخابز قال لايوجد مخصصات ليوم الجمعة و حاجة حمص من الدقيق يومياً 450طناً، وهناك 40 مخبزاً بالمدينة و تم استثناء الريف من العطلة لافتاً إلى أن كل 100 كيلوغرام دقيق تنتج 124 كيلوغرام من الخبز، وأن تصنيع الرغيف تحسن بنسبة 70% مؤخراً.