ثقافةصحيفة البعث

حقيقة الخديعة..جديد د. يوسف جاد الحق

 

صدر للدكتور يوسف جاد الحق كتاب بعنوان “حقيقة الخديعة، طروحات ومشاريع لإنهاء المسألة الفلسطينية” عن دار كنانة للنشر في 114 صفحة من القطع المتوسط. وفي هذا الكتاب يكشف د. جاد الحق أن المشروع الصهيوني الأمريكي بعد أن حقق الكثير من أهدافه بفضل الدعم الغربي من جهة، وبفعل التقصير العربي المنقطع النظير من جهة ثانية يوشك الآن على تتويج إنجازاته بإعلان نفسه دولة يهودية تلمودية على أرضنا خالية من أهلها تماماً، ومن ثم إسدال الستار على المسألة الفلسطينية برمتها، أي وباختصار ضياع لفلسطين ومحوها عن الخريطة إلى الأبد.
في هذا الكتيب قسمان: الأول يبحث عن الأخطار المحدقة بالمسألة الفلسطينية وأهلها عن طريق عرضهم لشعارات وطروحات ومسميات ومشاريع تبدو في ظاهرها جذابة ومغرية إنما في جوهرها لا تتضمن إلا الوبال على فلسطين وشعبها والإجهاز النهائي على فكر استعادتها.
أما القسم الثاني فيتحدث عن المصير المرتقب لكيان العدو الإسرائيلي في قادم الأيام، الأمر الذي لاريب فيه آت لا محالة، هكذا تقول الوقائع والمتغيرات الجارية فلسطينياً وإقليمياً وعالمياً، وهكذا هي طبائع الأشياء وسنن الكون التي لا حول لها ولا تبديل، كما أثبت التاريخ على مدى الزمن.