نيمار أبرز الغائبين عن قائمة مرشّحي الفيفا

 

لم تشهد القائمة النهائية التي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم للمرشّحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، أية مفاجآت باستثناء غياب النجم البرازيلي نيمار داسيلفا، حيث تم تحديد 10 أسماء للتتويج بالجائزة خلال الحفل الذي سيجري في الرابع والعشرين من شهر كانون الأول المقبل.

وشهدت القائمة تواجد المصري محمد صلاح هداف الدوري الانكليزي الموسم الماضي، إلى جانب كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، وكيفن دي بروين، وأنطوان غريزمان، وايدين هازارد، وهاري كين، وكيليان مبابي، ولوكا مودريتش، ورافاييل فاران.

وتعتبر تلك المرة الأولى التي يتم فيها اختيار لاعب مصري ضمن القائمة عطفاً على الموسم التاريخي الذي قدمه، وتحطيمه العديد من الأرقام، وحصوله على جائزة أفضل لاعب أفريقي، والأفضل في انكلترا، علماً أن جائزة العام الماضي حصل عليها البرتغالي رونالدو حينها بمعدل تصويت 52.19٪ قبل ميسي ونيمار.

كما أعلن الفيفا قائمة المرشّحين لجائزة أفضل مدرب في العالم، والتي ضمت 10 أسماء، منهم  ثنائي من الدوري الانكليزي، وهما الألماني يورغن كلوب، والاسباني بيب غوارديولا، وتواجد أيضاً: ماسيميليانو أليغري المدير الفني ليوفنتوس، زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، ارنستو فالفيردي من برشلونة، ودييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد.

وظهر ستانيسلاف تشيتشيسوف بعد قيادته روسيا لدور الثمانية من كأس العالم، وكذلك زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا الوصيف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *