صحيفة البعثمحليات

انطلاق معرض الساحل الزراعي الأول

 

طرطوس – رشا سليمان

انطلقت فعاليات معرض الساحل الزراعي الأول المرافق للملتقى الزراعي الأول بمشاركة /47/ شركة زراعية وبيطرية تابعة للقطاع الخاص، وتضم (أسمدة وبذور زراعية، أدوية بيطرية وزراعية، شبكات ري بالتنقيط، مناحل) ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بحضور أحمد قاديش معاون وزير الزراعة وصفوان أبو سعدى محافظ طرطوس ومحمد كشتو رئيس اتحاد غرف الزراعة السورية.

وبيّن قاديش أن هذه المعارض تعد أحد أهم النشاطات في مجال النشاط الزراعي، ويتضمن المعرض عرض لكافة المنتجات الوطنية التي أنتجت بسواعد السوريين الذين استطاعوا تحدي كل الظروف واستمروا في العمل، لافتاً إلى أنه تم اختيار طرطوس لتحتضن المعرض باعتبارها منطقة الإنتاج الحقيقية، ويلتقي المستهلك مع المنتج من أجل التطوير في استخدام المستحضرات ،لاًفتا إلى أنها فعالية متجددة.

ولفت أبو سعدى إلى أن المعرض هو للتعريف بالمنتج الوطني وهذه الشركات الحديثة والقديمة أشعرتنا من خلال مشاهدتها بأن المنتج السوري مبدع بحق، لافتاً إلى أن كل ما تتطلبه الثروة الحيوانية والنباتية من دعم للحالة الصحية موجود في المعرض وهو منتج محلي للشركات الوطنية. بدوره رئيس اتحاد غرف الزراعة السورية لفت إلى أن المعرض هو نتيجة الانتصارات والتقدم الذي يحرزه الجيش وعودة البلد إلى الحياة الطبيعية وبدء نشاط المعرض من جديد.