صحيفة البعثمحليات

متابعة مراحل العمل ونسب الإنجاز في المشاريع التنموية والاقتصادية

حلب – معن الغادري

في إطار متابعة تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية تفقد المهندس حسين عرنوس وزير الأشغال العامة والإسكان وأمين فرع حلب للحزب فاضل نجار ومحافظ حلب حسين دياب وقائد الشرطة اللواء عصام الشلي عدداً من المشاريع الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها في ريف محافظة حلب وشملت الجولة مشاريع ري مسكنة غرب التي تروي 35 ألف هكتار موزعة على 26 مزرعة وتم الاطلاع على جاهزية محطة ضخ تل علم التي تروي 400 هكتار من الأراضي المرتفعة، بالإضافة لمتابعة الأعمال المنفذة لوضع مشاريع ري مسكنة شرق في الاستثمار في الفترة القريبة القادمة.  كما تمت متابعة أعمال تأهيل صومعة تل بلاط التي تبلغ سعتها التخزينية 100 طن من الحبوب وتجري حالياً المرحلة الأولى من أعمال الصيانة بقيمة 560 مليون ليرة وتشمل إغلاق الفتحات العلوية النافذة وغير النافذة في أجسام الخلايا وإعادة تأهيل الهنكار المعدني وتنفيذ أعمال تأهيل الحديد الصناعي وتأهيل الأبنية الملحقة بالصومعة والمستودعات والموقع العام وستعقبها المرحلة الثانية المتضمنة الأعمال الميكانيكية والكهربائية ، بالإضافة لمتابعة أعمال تأهيل مطحنة حلب الحديثة التي تبلغ طاقتها اليومية 400 طن وتتم حالياً المرحلة الأولى من أعمال التأهيل.

ونوه الوزير عرنوس إلى أن هدف الجولة متابعة تنفيذ المشاريع والوقوف على الرؤى والتطلعات لتنفيذ مشاريع جديدة ذات أبعاد تنموية.

كما تمت زيارة إحدى مشاريع الزراعات الأسرية ومشروع صغير لإحدى المستفيدين من القروض الصغيرة المقدمة من برنامج /مشروعي/ في قرية بلاط في ريف حلب الشرقي. وتفقد المهندس عرنوس والمهندس بشر يازجي وزير السياحة وأمين فرع حلب للحزب والمحافظ واقع العمل والإنتاج في المدينة الصناعية بالشيخ نجار وزاروا عدداً من المنشآت الصناعية وتابعوا عملها كما تحاوروا مع الصناعيين والعمال حول واقع العمل ومستلزمات تطويره، كما شملت الجولة مبنى النافذة الواحدة التي توفر كافة الخدمات التي يحتاجها الصناعي والمستثمر في مكان واحد.

وخلال الاجتماع مع إدارة المدينة الصناعية قدم المهندس زاهر الدخيل عرضاً لواقع الاستثمار مبيناً أن عدد المعامل المنتجة بلغ 500 معمل منها 111 معملاً باشرت العمل والإنتاج خلال العام الحالي، في وقت تم تخصيص 404 مقاسم للصناعيين ومنح 49 رخصة بناء. ونوه وزير الأشغال العامة إلى حرص الحكومة على تقديم كل الدعم اللازم للمدينة الصناعية وتأمين مستلزمات الصناعيين من مصادر طاقة وبنى تحتية ومحفزات وتسهيلات.

وشملت الجولة تنفيذ مشروع الصالة التدريبية المغلقة في نادي الاتحاد التي تمنته على مساحة 1322 متراً مربعاً وتم الانتهاء من تنفيذ 90 بالمائة من المرحلة الاولى من المشروع البالغة كلفتها 200 مليون ليرة وستعقبها المرحلة الثانية المتضمنة أعمال الإكساء والتجهيزات الفنية.