رياضةصحيفة البعث

ناشئو سلتنا يختتمون الاستعداد لغرب آسيا عبد الحي: منتخبنا لديه الإمكانيات لتقديم كرة سلة متطورة

يحمل منتخبنا الوطني للناشئين تحت 15 سنة بكرة السلة آمال عشاق اللعبة لتحقيق نتيجة جيدة عندما يخوض منافسات بطولة غرب آسيا التي تنطلق بعد غد السبت في إيران، وتستمر حتى الأول من الشهر المقبل، وتشارك فيها منتخبات: (العراق، ولبنان، والأردن، وإيران)، والبطولة مؤهلة لنهائيات كأس آسيا المقبلة.

منتخبنا يغادرنا اليوم وقد استعد جيداً للبطولة عبر إقامة عدد من المعسكرات المحلية، وآخر خارجي في لبنان، شارك فيه ببطولة ودية، وحقق الفائدة المرجوة من المشاركة فيها.

مدرب منتخبنا إياد عبد الحي وقبيل سفر بعثة المنتخب أشار “للبعث” إلى أن المواجهة يوم السبت مع منتخب إيران (مستضيف البطولة) هي الأصعب لمنتخبنا بمشواره بالبطولة، لاسيما أن المنتخب الإيراني يعتبر الأفضل على صعيد القارة الآسيوية لما يضمه من خامات وأطوال مناسبة، لكننا لن نسلم المباراة بسهولة، ولدينا الثقة الكافية بلاعبي المنتخب الذين يعتبرون الأفضل حالياً على الساحة السلوية، ولدينا لاعبون “طوال القامة”، وبعضهم يصل طوله لـ 203 سم.

وبيّن عبد الحي أن الفترة الأخيرة من الاستعدادات، خاصة بعد العودة من لبنان، والمشاركة بدورتها الودية، (حيث لعبنا خمس مباريات مع فرق أكبر من أعمار لاعبينا)، شملت النواحي الفنية، والتكتيكية، خاصة بعد أن تم الاعتماد على اللاعبين الـ 12 الذين سيخوضون البطولة، كما أن مراكز اللاعبين اكتملت، ولدينا “بنش” جيد يوازي التشكيلة الأساسية التي ستخوض البطولة. ونوّه عبد الحي إلى أن المنتخب أجرى عدداً من المباريات الودية مع بعض الفرق المحلية، وهذه المباريات مذاكرة مفيدة للاعبين، خاصة أن الفرق التي لعبنا معها هي من الفئة العمرية نفسها، كما أننا لعبنا عدداً من المباريات مع منتخب الشباب حققنا منها فائدة فنية جيدة.

وأضاف عبد الحي: نسعى لتحقيق نتائج جيدة بالبطولة، حيث سنلتقي الأردن يوم الأحد المقبل، وهي فرصة جيدة لنا لتحقيق انتصار سيكون مفيداً لنا قبل مواجهة لبنان يوم الاثنين المقبل، وهي مواجهة قوية، وبناء على هذه المباراة سندخل لقاء العراق يوم الثلاثاء المقبل في ختام مباريات البطولة، وقد يكون حاسماً لنا، ونتمنى أن يكون التأهل من نصيب منتخبنا، خاصة أن الأول والثاني فقط سيتأهلان عن هذه المجموعة لنهائيات آسيا المقبلة، والتي لم تحدد بعد الدولة التي ستستضيفها.

يشار إلى أنه سيرأس بعثة المنتخب عضو اتحاد السلة أيمن سليمان، كما ضمت: يوسف أزعن (مساعداً للمدرب)، وأنطوان عازرية (إدارياً)، وخالد ظاظا (معالجاً)، ومن اللاعبين: محمود خانطوماني– أغيد الخاني– جعفر أحمد– غطفان فنصه– جاد قدسية– محمد مهاب أبو النصر– عدي حمد– محمد بشر عدل– محمد ليث كيال– عبد الإله الحموي– أحمد محمود– محمد عجاج.

عماد درويش