صحيفة البعثمحليات

تعيين 1112 مدرساً لسد نقص المدارس و147 مليون ليرة حاجة طرق الريف الشمالي

حمص- سمر محفوض

قدّم أعضاء مجلس محافظة حمص في الجلسة الختامية مداخلات تتعلق بفرز المعلمين والمدرّسين لجميع المراحل التعليمية، وأهمية قيام الموجهين الاختصاصيين بواجبهم بشكل صحيح وترميم وصيانة الأبنية المدرسية، ولاسيما مدارس تدمر، وصيانة الطرق والطرق المركزية في المحافظة      وخطوط النقل الداخلي خاصة الباصات العاملة على طريق الشام بكافة تفرعاته، وعدم تمكن قاطني الأحياء الجنوبية من الوصول إلى مركز المدينة بسبب توقف عمل الباصات مساء، وكذلك عدم التزام سرافيس بلدة الشعيرات بالعمل على الخطوط.

وتضمنت المداخلات الإشارة إلى الأخطاء الفنية في مشروع الصرف الصحي وعدم مطابقته للمواصفات، وواقع مشاريع محطات المعالجة وتنظيف مجرى المصب الرئيسي للصرف الصحي في الضاحية العمالية،  وأيضاً ضرورة حفر آبار ارتوازية في قرى الأشرفية وأبو دالي والعادلية، وسوء توزيع المياه بين أحياء القرى  وبطء الاتصالات وشبكة الانترنيت.

وقد أجاب معاون مدير التربية خالد جنيات بأنَّه تمّ تعيين 1112 مدرساً لسد النقص في المدارس من كل الاختصاصات وبكافة مراحلها، إضافة إلى قائمة جديدة لاحقاً، مؤكداً على صيانة ثلاث مدارس بداية آب المقبل في مدينة تدمر.

رئيس دائرة الطرق بمديرية الخدمات الفنية المهندس طارق حداد أفاد بأنه حُدّدت مبالغ بقيمة 147 مليون ليرة من الخطة الإسعافية للريف الشمالي بالمحافظة، وسيتم تنفيذ مشاريع الطرق من الموازنة المستقلة من قبل شركتي الإنشاءات العسكرية والطرق والجسور على مستوى المحافظة.

المهندس نبيل عقول مدير الطرق المركزية أشار إلى وجود عقد صيانة لكافة الطرق المركزية في المحافظة كطريق حمص–  تدمر، وحمص– سلمية. بدوره  المهندس خليل الخليل مدير النقل قال: في حال عدم التزام سائقي خط الشعيرات أو غيرها من البلدات سيتم حجر السيارات تبعاً لأي كتاب يُقدّم من مجالس المدن أو جهات معنية في البلدات، ولفت إلى أن   نقص السائقين هو السبب الرئيسي لتوقف العمل في الفترة المسائية في الأحياء الجنوبية، مشيراً إلى الإعلان عن مسابقة لتعيين سائقين حيث تقدم 30 سائقاً من الحاجة الفعلية 60 سائقاً.