رياضةصحيفة البعث

مناقشات محدودة في المجلس المركزي للاتحاد الرياضي العام

دمشق- البعث

لم يكن اجتماع المجلس المركزي للاتحاد الرياضي العام على قدر الطموحات، حيث غابت الطروحات المفيدة، وتم الاكتفاء بالكلام النظري بعيداً عن الدخول في واقع الصعوبات والمشاكل التي تعترض واقع رياضتنا في مختلف مفاصلها، ولجميع ألعابها.

الاجتماع الذي عقد بمبنى الاتحاد الرياضي العام، بدأه اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام بكلمة توجيهية أشار خلالها إلى أهمية انعقاد المجلس المركزي مع الذكرى الثالثة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري الذي يسطّر الانتصارات على الإرهاب في كامل الجغرافيا السورية، مقدماً الأنموذج الأرقى في البطولة والتضحية، والدروس في الرجولة والانتماء الوطني، والحفاظ على سيادة واستقلال ووحدة سورية أرضاً وشعباً، وفي ذلك رسالة للعالم أجمع بأن سورية منتصرة بجيشها الذي ينال ثقة ودعم شعبها وقيادته الحكيمة.

وأضاف اللواء جمعة بأن ما تحققه الرياضة السورية من إنجازات هو بفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري لإعادة الأمن والأمان لسورية، وبفضل تكاتف جهود اتحادات الألعاب، وفروع الاتحاد الرياضي بالمحافظات، والأندية،  وحرصها على حسن إعداد أبطالها وبطلاتها، متجاوزة التحديات، ومتفوقة على الإمكانات المتاحة، لتؤكد أن الرياضة السورية بخير، وستبقى كذلك رغم الصعوبات.

وطلب اللواء جمعة الالتزام بكل التعاميم الصادرة عن القيادة الرياضية، ومتابعة تنفيذها على أرض الواقع، وضرورة التنسيق في إقامة الأنشطة الرياضية، مبيّناً أنه لم يتم تغيير شيء في استراتيجية المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي لجهة الاهتمام بالفئات العمرية، والدفع بالمنتخبات واللاعبين للمشاركة في البطولات، والدورات، والمسابقات الرسمية والودية خارجياً ليكونوا سفراء الوطن.

ونوّه رئيس الاتحاد الرياضي إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من أعضاء المجلس المركزي ممن هم أعضاء في مجلس الشعب لتعديل بعض مواد القانون /8/ من خلال لجنة الرياضة والشباب في المجلس، كما سيتم خلال الشهر القادم تعميم مسودة النظام الداخلي للأندية، وآلية تفعيل العضوية، كما تم وضع خطة الموازنة الاستثمارية لعام 2019 بقيمة وصلت إلى 6 مليارات ليرة سورية، تتضمن بناء وصيانة المنشآت الرياضية.

وجرى خلال الاجتماع استعراض شروط ترخيص الأندية، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الفرق والأشخاص الذين يقيمون نشاطات دون ترخيص الأندية آلية انتقال اللاعبين من ناد لآخر، ومن محافظة لأخرى، وبالفئات العمرية، كما تم عرض قرارات المكتب التنفيذي في حل وإعادة تشكيل بعض اتحادات الألعاب، واللجان التنفيذية، ومقترح دمج بعض الاتحادات المماثلة بألعابها لقلة التجهيزات، ولقلة الكوادر حالياً، فتم إقرارها بالإجماع، كما تم في بداية الاجتماع تكريم اللاعب مجد غزال الفائز بذهبية دورة المتوسط بالوثب العالي.

وفي سياق متصل أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام عدة قرارات أبرزها:

– حل وإعادة تشكيل اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالقنيطرة من السادة: فراس الموسى رئيساً، وعضوية: أحمد حسن عوض- وليد كم الماز- سهيل محمود المحمود- ماجدة الصفدي- محمد خالد المحمد- أحمد عيسى السيد.

– إعادة تشكيل مجلس إدارة نادي الفتوة الرياضي بدير الزور من الرفاق والسادة: محمد علي عطا الله الصفوك رئيساً/تكليفاً، وعضوية: أحمد مشعان– محمد شريدة– المنذر طه الشاشان– مزاحم حويج– محمد عرسان– نورس الرحبي.

– ترميم مجلس إدارة نادي الطليعة الرياضي بحماة من الرفاق والسادة: خالد زكية رئيساً/ تكليفاً بدلاً من عمر الصفير لاستقالته، وعضوية: أسعد حلوم عضواً/تكليفاً بدلاً من شاغر– حسان جزار بدلاً من رشاد قندقجي– طريف علواني بدلاً من عبد الحميد المصري– هشام منصور–  تمام مفتاح– حسن الطرن– عبد الكريم سبسبي- فضل الله نايف.

– إعادة تشكيل مجلس إدارة نادي عمال حلب الرياضي من الرفاق والسادة: محمد جمعة نداف (رئيساً)، وعضوية: نادر خياط– عبد الوهاب بللار– بكري أورفه لي– محمد الإبراهيم.