أخبارصحيفة البعث

وفد وزاري يقدّم التعزية بشهداء السويداء

قدّم وفد وزاري ضم وزراء الداخلية والإدارة المحلية والبيئة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة السويداء أمس التعازي بشهداء الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت المدينة وريفيها الشمالي والشرقي.

وقام الوفد بتقديم التعزية لشيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين حكمت الهجري في منزله ببلدة قنوات ولشيخي عقل طائفة المسلمين الموحدين حمود الحناوي ويوسف جربوع في دار مشيخة العقل بمقام عين الزمان بالسويداء وسط حضور شعبي وأهلي كبير.

وقال الشيخ الهجري في تصريح صحفي: “إن الجيش العربي السوري حامي العرض والسيادة، وإن تمركزه في نقاط ثابتة في ريف السويداء أعاد الطمأنينة للنفوس، ونهيب بشبابنا الالتزام معه”.

من جانبه أشار الشيخ الحناوي إلى أن “كل من يفكر بأن سورية تلين أو تموت أو أن الجيش العربي السوري يتخلى عن صموده ودفاعه عن سورية، فهذا لا يعرف الحقيقة، وخاصة الإرهابيين”.

وقال الشيخ يوسف جربوع: “إن ما حدث في السويداء هو استمرار للإرهاب الذي استهدف المحافظات السورية، وأدى لتدمير البنى التحتية في كثير منها”، مشيراً إلى أن صمود السوريين وجيشهم وقائدهم أفشل المخطط الإرهابي الذي استهدف المنطقة بأجمعها.

وزار الوفد الوزاري مستشفى الشهيد زيد بالسويداء بهدف الاطمئنان على صحة جرحى الهجوم الإرهابي.

وارتقى الأربعاء الماضي عشرات الشهداء، وأصيب عشرات المدنيين بجروح جراء اعتداءات إرهابية انتحارية في محافظة السويداء بالتزامن مع هجمات لإرهابيي “داعش” على عدد من القرى بالريفين الشرقي والشمالي في المحافظة.