صحيفة البعثمحليات

6 لجان قضائية مهمتها الإشراف والمراقبة

 

 

دمشق – ميس خليل
شكلت محافظة دمشق خمس لجان قضائية لدراسة طلبات الترشيح وهي متواجدة بشكل دائم في مقر محافظة دمشق للبت بطلبات الترشيح ومقسمة على الدوائر الانتخابية الخمسة، في وقت قررت اللجنة الفرعية تشكيل لجنة سادسة لمؤازرة باقي اللجان وهي تشرف باستمرار على أعمال لجان الترشيح من خلال الزيارات الميدانية والإشراف المباشر.
ويبين القاضي ياسين القزاز عضو اللجنة القضائية للإشراف على الترشيح في الدائرة الثالثة في محافظة دمشق في تصريح للبعث أن مهمتهم كلجان قضائية الإشراف على تقديم طلبات الترشيح والتأكد من استكفاء المرشحين للشروط القانونية واستيفاء كامل الأوراق الثبوتية واتخاذ القرار بقبول طلبات الترشيح أو رفضها.
وعن التسهيلات التي قدمتها المحافظة أوضح القزاز أنه تم تقديم كافة الأعمال اللازمة لتقديم الطلبات وتسهيل عمل اللجنة القضائية للانتخابات بما فيها تقديم المقر اللازم والمطبوعات وأرشفة وإحصاء كافة الطلبات على الحاسوب، مشيراً إلى أن مهلة تقديم الطلبات سبعة أيام تنتهي بانتهاء الدوام الرسمي من يوم الأربعاء تاريخ 1/8/ 2018عن مدينة دمشق المقسمة إلى خمسة قطاعات مقسمة حسب التعداد السكاني لكل منطقة وكل منطقة تتضمن فئتين للمرشحين الفئة (أ) وتشمل العمال والفلاحين والفئة (ب) وتشمل باقي فئات الشعب.
ويوضح القزاز أنه وبعد البت بقبول أو رفض طلبات الترشيح يتم الإعلان عن ذلك القرار في لوحة إعلانات ويحق للمرشح أن يعترض على هذا القرار أمام اللجنة الفرعية للانتخابات خلال ثلاثة أيام تلي تاريخ نشر القرار في مقر المحافظة وبعدها تبت اللجنة الفرعية بالاعتراضات. وذكر القزاز أن عدد المرشحين بلغ لغاية يوم 29/ 8/ 2018 ( 110 مرشحين ) ومن المتوقع ازدياد العدد خاصة في اليومين الأخيرين للترشح.