اقتصادصحيفة البعث

حاضنات زراعية وتنموية وصناعية لهيئة تنمية المشروعات في اللاذقية

اللاذقية- مروان حويجة

تعدّدت المشروعات التنموية المخطّط إنجازها عبر هيئة تنمية وتشغيل المشروعات، وتشمل قطاعات زراعية وصناعية تمّ التداول فيها خلال لقاء محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم مع مدير عام هيئة تنمية المشاريع الصغيرة إيهاب اسمندر ووفد الهيئة، حيث جرى عرض الرؤى وآفاق التعاون ما بين الهيئة والإدارة المحلية في محافظة اللاذقية.

وأكد المحافظ السالم على أهمية ودور المشاريع الصغيرة في إيجاد فرص العمل وتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستقرار في الريف، مشيراً إلى نجاح تجربة المشاريع الصغيرة التي أطلقتها وتشرف عليها مديرية التنمية في المحافظة، بالتعاون مع العديد من الجهات كالأمانة السورية للتنمية ومديرية الزراعة، ولفت إلى ضرورة أن يتضمن برنامج عمل هيئة المشاريع الصغيرة البرامج والمشاريع المتجددة التي تتلاءم مع الواقع وتنسجم مع متطلبات الظرف الراهن، والمطارح المستهدفة، وآليات التقييم، وتحديد المعوقات فيما لو وجدت للعمل على حلها ومعالجتها، والانتهاء من الورقيات وتسهيل الإجراءات أمام المواطن. وشدّد المحافظ السالم على أن الإدارة المحلية في اللاذقية داعمة ومستعدة لتقديم كل التسهيلات التي من شأنها إنجاح برامج عمل الهيئة التي تدخل في خدمة المواطن وخلق فرص عمل محلية تنموية له.

من جانبه أشار اسمندر إلى وجود رؤى جديدة لعمل الهيئة والرغبة في افتتاح عدد من الحاضنات الزراعية والتنموية والصناعية والتدريبية في اللاذقية.