الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“وطن الغار” في دار الأسد

 

احتفاء بعيد الجيش أحيت فرقة كورال جرحى الجيش العربي السوري احتفالية فنيّة بانورامية كبيرة بعنوان “وطن الغار” نظمتها جمعية المقعدين وأصدقائهم في اللاذقية بحضور جماهيري كثيف واكب الاحتفالية في مدرج دار الأسد للثقافة باللاذقية حيث قدمت الفرقة بقيادة الفنان أحمد حمودي أغنيات وطنية، ومقطوعات شعرية على ألحان الفرقة من وحي المناسبة تمجّد جيشنا الباسل وتتغنّى ببسالة أبطاله وبالانتصارات التي حققها ويحققها في ساحات الغار، وعبّرت القصائد عن عظمة الملاحم البطولية التي يسطّرها في حربه على الإرهاب.
وأكدّت رئيسة جمعية المقعدين وأصدقائهم فريال عقيلي أنّ هذه الاحتفالية تعبّر عن قدسية عيد الجيش الباسل وعربون حبّ ووفاء لرجاله الذين يستنبتون الأقحوان سياجا يسوّر الوطن العابق بالكرامة، ويذودون بالدم لتورق انتصارات على امتداد ساحات الوطن. ولفتت عقيلي إلى أن أبطال الجيش هم الرمز والقدوة في انتمائهم للوطن يرفعون لواءه، ويكملون رسالتهم المقدسة لأنها رسالة حماة الوطن وسياجه المنيع.
وذكر الفنان لؤي شانا مخرج الحفل أن فرقة كورال جرحى الجيش فرقة استثنائية نوعية بكل المقاييس بما تحمله من رمزية وطنية تتجلى في إرادة قوية من هؤلاء ال جرحى الذين قدّموا دماءهم في سبيل الوطن، وهاهم يقدمون أصواتهم وإبداعاتهم ليثبتوا للعالم أجمع أن جراحهم لن تثنيهم عن أداء واجبهم تجاه وطنهم وأن أصواتهم ستبقى تصدح لوطن الغار سورية.
وأشار مدير الثقافة في اللاذقية مجد صارم إلى ما تجسده هذه الفعالية من عميق الوفاء والحب والاعتزاز من كل أبناء الوطن لجيشنا الباسل حامي الأرض والعرض، ورأى في كورال جرحى الجيش تعبيرا بليغا ودلالة كبيرة أن سورية منتصرة بهذه الإرادة الصلبة التي تتجسد في كوكبة من الجرحى الأبطال الذين يجددون العزم على المضي في واجبهم أيا كانت الظروف والتحديات لأن الوطن هو الأغلى والأسمى والأبقى.
حضر الاحتفالية أمين فرع اللاذقية للحزب الرفيق د. محمد شريتح ومحافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم والقيادات العسكرية والشعبية والنقابية والإدارات الرسمية وشخصيات ثقافية وفكرية وفنيّة وحشد كبير من أهالي الجرحى وذويهم.
مروان حويجة