الصفحة الاولىصحيفة البعث

مسيرة حاشدة في الحديدة تنديداً بجرائم آل سعود

تحت تحليق جوي مكثف لطائرات تحالف العدوان السعودي، نظّم أهالي مدينة الحديدة في الساحل الغربي لليمن مسيرة حاشدة تنديداً بجرائم العدوان، الذي يشنه التحالف السعودي والإماراتي على المدنيين الأبرياء، بدعم وغطاءٍ أمريكي، مستخدماً مختلف أنواع الأسلحة بما فيها المحرمة دولياً، لارتكاب أبشع الجرائم ضد الإنسانية.

كما استنكروا عمليات اختطاف النساء التي ينفذها المرتزقة، معتبرين أن جرائم العدوان لن تمر حتى هزيمة تحالف عدوان بني سعود الذين ينفذون المخططات الصهيونية في المنطقة.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة باستمرار العدوان والحصار وصور الشهداء في الجريمة الأخيرة، كما رددوا شعارات منددة بصمت العالم وتواطئ الأمم المتحدة، أمام الإبادة الجماعية التي يتعرضون لها، فيما أكد بيان المظاهرة على أن الشعب اليمني سيواجه العدوان جيلاً بعد جيل مهما كانت الغطرسة الدموية، مشيراً إلى أن جرائم العدوان ومنها الجرائم الأخيرة، ستدفع الشعب اليمني للجبهات بشكل أكبر.

يذكر أن نحو 180 يمنياً سقطوا بين شهيد وجريح في المجزرة التي ارتكبها طيران تحالف العدوان السعودي على مشفى الثورة وحراج السمك بمحافظة الحديدة الخميس الماضي.

ميدانياً، واصل طيران العدوان السعودي ومرتزقته استهداف المناطق السكنية في عدد من المحافظات اليمنية، وأوضح مصدر عسكري أن طيران العدوان شن ثماني غارات على ريف مديريتي التحيتا وزبيد وغارتين على المعهد التقني شمال مديرية زبيد وأربع غارات أخرى على مزرعة أحد المواطنين في مديرية الضحي.

وفي محافظة صعدة، شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة الحجلة ودمّر بغارة منزلاً ومحلاً تجارياً بمنطقة آل علي في مديرية رازح، كما شن غارة على منزل بمنطقة النعاشوة بمديرية حيدان.

هذا واستهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق سكنية بمديريتي باقم ورازح الحدوديتين، وأوضح المصدر أن مرتزقة العدوان استهدفوا أحد المنازل بمديرية مقبنة في محافظة تعز بقذيفة مدفعية ما أدى إلى اشتعال النيران فيه، مشيراً إلى أن الطيران المعادي شن ثلاث غارات على منطقتي الفرع والمدفون بمديرية نهم في صنعاء وثلاث غارات على منطقة وقز بمديرية المصلوب في محافظة الجوف.

في غضون ذلك، استشهد مواطن يمني متأثراً بجروح خطيرة أصيب بها إثر غارة لطيران العدوان السعودي على اليمن استهدفت منازل المواطنين في مديرية المحابشة بمحافظة حجة.

وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان الغاشم شن غارة على منزل مواطن في منطقة بني حيدان مديرية المحابشة، ما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين، استشهد أحدهم على إثرها أمس، وأدان المصدر استمرار العدوان السعودي في استهداف منازل المواطنين وممتلكاتهم منذ أكثر من ثلاثة أعوام مرتكباً أبشع الجرائم بحق الأطفال والنساء.

ورداً على العدوان، شن سلاح الجو المسيّر لدى الجيش اليمني واللجان الشعبية هجوماً على مركز قيادة تحالف العدوان السعودي بالساحل الغربي وألحق به أضراراً كبيرة، وأوضح مصدر عسكري أن سلاح الجو المسيّر استهدف بهجوم مركز قيادة تحالف العدوان في معسكر عمبرة بالساحل الغربي نجم عنه انفجار عنيف، مؤكداً أن الغارات أصابت المقر بشكل مباشر ما أدى إلى سقوط خسائر كبيرة في صفوف تحالف العدوان بينهم ضباط وخبراء أجانب.

وأطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخاً باليستياً استهدف معسكر الواجب السعودي في نجران، وأكد مصدر في القوة الصاروخية أنه تم قصف المعسكر بصاروخ باليستي من طراز “بدر 1”.

كما قتل عدد من جنود ومرتزقة النظام السعودي إثر قصف مدفعي وصاروخي للجيش اليمني والقوات الشعبية على تجمعاتهم بالساحل الغربي والجوف، وأفاد مصدر عسكري بأن قوة الإسناد المدفعي التابعة للجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للغزاة في التحيتا بالساحل الغربي ما أدى إلى مصرع عدد منهم، وأشار إلى أن القوة الصاروخية للجيش أطلقت صلية صواريخ كاتيوشا على تجمعات المرتزقة في وادي الحجل في مصلوب الجوف، وتم تكبيدهم خسائر في العديد والعتاد.