الصفحة الاولىصحيفة البعث

مصرع 16 داعشياً في صحراء الأنبار

تواصل القوات العراقية حربها على المجموعات الإرهابية، فقد أفادت مصادر أمنية بأن قوة من قيادة عمليات الجزيرة نفذت عملية أمنية في صحراء راوه غربي الأنبار، أسفرت عن مقتل 16 داعشياً.

وجاءت العملية في إطار عمليات الجيش العراقي ضد ما تبقى من عناصر “داعش” في مناطق متفرقة من البلاد، والذين يتخذون من الصحراء والمناطق النائية مخابئ لهم.

وفي شمالي وغربي البلاد، شرعت القوات العراقية بعمليات تطهير وتفتيش لتدمير بقايا وآثار تنظيم “داعش” الإرهابي وأوكاره من المناطق المحررة هناك.

وأعلنت وزارة الدفاع في بيان أن مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14، واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت من الوصول إلى أحد مخابئ العبوات الناسفة لتنظيم “داعش” الإرهابي، في منطقة السجر بقضاء الفلوجة أبرز مدن الأنبار.

وأفادت الدفاع في بيانها أن الأجهزة الأمنية، ضبطت داخل المخبأ 30 عبوة ناسفة كبيرة، حيث تم تفجيرها موقعياً من قبل مفارز هندسة الفرقة.

وفي محافظة صلاح الدين، بدأت القوات عملية تطهير لمحيط أنابيب النفط ومصفاة بيجي، وعثرت القوات على صواريخ كاتيوشا، وعبوات قمعية و56 هيكل عبوة قمعية في قضاء بيجي، شمالي المحافظة، وقد تم تفجيرها موقعياً.

في الأثناء، قال المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة حيدر العبادي في بيان: إن رئيس الوزراء قرر إحالة عدد من المسؤولين، بينهم وزراء، إلى هيئة النزاهة، وأضاف: إن الإحالة جاءت بسبب ملفات فساد في مشاريع تتعلق بعقود مدارس لم يتم تنفيذها. وكشف مصدر في مكتب العبادي أن الأيام المقبلة ستشهد إحالة قائمة جديدة إلى هيئة النزاهة تتضمن أسماء بعض المسؤولين بتهم تتعلق بالفساد، وأن الأشخاص الجدد كانوا مسؤولين عن ملفات الكهرباء والتجارة وملفات أخرى.