صحيفة البعثمحليات

مخيم مركزي لأبناء وبنات الشهداء في بلودان

دمشق – البعث

بدأت في منطقة بلودان بريف دمشق الغربي أعمال المخيم الشبيبي المركزي لأبناء وبنات الشهداء الذي تقيمه قيادة اتحاد شبيبة الثورة في ثانوية شفيق جبري، ويتضمن أنشطة ثقافية ورياضية وترفيهية وسياحية وجولات وزيارات اطلاعية ولقاءات حوارية.

وأوضح رئيس اتحاد شبيبة الثورة معن عبود أن المخيم مخصص لأبناء وبنات الشهداء يقام بشكل سنوي تقديراً لبطولات وتضحيات آبائهم الشهداء، مشيراً إلى أن روابط وفروع المنظمة بالمحافظات رشحت هؤلاء الأبناء للمشاركة في نشاطات وفعاليات هذا المخيم، وهم من طلاب المرحلة الإعدادية بهدف تنمية معارفهم ومواهبهم وإتاحة الفرصة أمامهم للحوار مع الشخصيات الرسمية والتربوية لصقل وبناء شخصياتهم بناء وطنياً سليماً إلى جانب توفير أجواء الفائدة والمتعة خلال الأنشطة المنوعة ذات الطابع الترفيهي والسياحي.

وأشار عبود إلى أن هذا المخيم يقام بالتزامن مع العديد من المخيمات والأنشطة الشبيبية المركزية التي تقام في عدد من المحافظات السورية بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والتربوية وتتنوع مجالاتها بين الثقافة والأدب والفن والرياضة والعلوم والإعلام والعمل التطوعي بحيث تستجيب لمواهب وميول الشباب، وتساعد على إكسابهم مهارات جديدة تؤهلهم لتطويرها في مراحل لاحقة من حياتهم، مضيفاً إلى أن هذا المخيم سبقه مخيمات مماثلة للمتفوقين والمتميزين في مناطق بلودان بريف دمشق ووادي العيون بحماة والحواش بحمص تكريماً لهؤلاء الأبناء من مختلف المحافظات السورية. وأشار رئيس الاتحاد إلى أن برنامج هذه المخيمات تهتم بتنمية المواهب من المشاركين بحيث تتحقق فرص تعلم حقيقي للمشاركين بالتوازي مع الجانب الترفيهي والرياضي.

ويتضمن برنامج المخيم أنشطة رياضية وفنية وترفيهية إضافة إلى جولات اطلاعية إلى الأماكن والموقع السياحية المجاورة، ومسير ليلي ضمن مدينة بلودان وزيارة إلى مغارة موسى. وسيقوم المشاركون بزراعة غابة في موقع حراجي بمنطقة بلودان تحت اسم “غابة الحياة” حيث يقوم كل مشارك ومشاركة بزراعة أشجار  بأسماء آبائهم بحيث يعلق على كل شجرة لوحة اسمية يكتب عليها اسم شهيد من آباء المشاركين.