صحيفة البعثمحليات

“المخيم المركزي” فرصة شبيبية للحوار والفائدة والمتعة

 

 

دمشق – البعث
زار محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم ومعن عبود رئيس اتحاد شبيبة الثورة المخيم المركزي لأبناء وبنات الشهداء من مختلف المحافظات في بلودان والذي تقيمه منظمة الشبيبة في ثانوية شفيق جبري في منطقة بلودان بريف دمشق الغربي. وأكد محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم للمشاركين أن المحافظة والمنظمة مستعدتان لتقديم كل ما بوسعهما لأبناء الشهداء وهو ليس إلا بالجزء البسيط القليل أمام ما قدمه آباء الرفاق المشاركين، فهم قدموا أرواحهم أغلى ما يملكون قرباناً لنحيا اليوم بأمن وسلام.
وأوضح الرفيق معن عبود رئيس اتحاد شبيبة الثورة أن هذا المخيم مخصص بأبناء وبنات الشهداء يقام بشكل سنوي وتقديراً لبطولات وتضحيات آبائهم الشهداء، مشيراً إلى أن روابط وفروع المنظمة بالمحافظات رشحت هؤلاء الأبناء للمشاركة في نشاطات وفعاليات هذا المخيم وهم من طلاب المرحلة الإعدادية بهدف تنمية معارفهم ومواهبهم وإتاحة الفرصة أمامهم للحوار مع الشخصيات الرسمية والتربوية لصقل وبناء شخصياتهم بناء وطنياً سليماً إلى جانب توفير أجواء الفائدة والمتعة خلال الأنشطة المنوعة ذات الطابع الترفيهي والسياحي.
وأشار عبود إلى أن هذا المخيم يقام بالتزامن مع العديد من المخيمات والأنشطة الشبيبية المركزية التي تقام في عدد من المحافظات السورية بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والتربوية، وتتنوع مجالاتها بين الثقافة والأدب والفن والرياضة والعلوم والإعلام والعمل التطوعي بحيث تستجيب لمواهب وميول الشباب وتساعد على إكسابهم مهارات جديدة تؤهلهم لتطويرها في مراحل لاحقة من حياتهم، مضيفاً إلى أن هذا المخيم سبقه مخيمات مماثلة للمتفوقين والمتميزين في مناطق بلودان بريف دمشق ووادي العيون بحماة والحواش بحمص.
وتضمن برنامج المخيم أنشطة رياضية وفنية وترفيهية إضافة لجولات اطلاعية على الأماكن والمواقع السياحية المجاورة، ومسير ليلي ضمن مدينة بلودان وزيارة إلى مغارة موسى وزراعة غابة في موقع حراجي بمنطقة بلودان تحت اسم “غابة الحياة” حيث قام كل مشارك ومشاركة بزراعة أشجار بأسماء آبائهم، بحيث يعلق على كل شجرة لوحة اسمية يكتب عليها اسم شهيد من آباء هؤلاء المشاركين. كما زار المشاركون مدينة الزبداني التي تحررت بفضل بطولات الجيش العربي السوري وتضحيات الشهداء.