الصفحة الاولىصحيفة البعث

فوز ثمين لنسور قاسيون على الإمارات في دورة الألعاب الآسيوية

 

استهل منتخب سورية الأولمبي مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية “الأسياد ” 2018، المقامة حالياً في إندونيسيا، بفوز مستحق على نظيره الإماراتي بهدف وحيد، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثالثة، التي تضم أيضاً منتخبي الصين وتيمور الشرقية.
فبعد أن انتهى الشوط الأول، في المباراة التي أقيمت على ملعب جالاك هاروبات سوريانغ، بالتعادل السلبي، سجّل منتخبنا الأولمبي هدف الفوز الثمين في الدقيقة 53 عن طريق عبد الرحمن بركات.
وكان منتخبنا الأميز في الشوط الأول، وسنحت له العديد من الفرص عبر محمود البحر ومحمد المرمور وبركات، وفي الشوط الثاني تابع منتخبنا أفضليته التي ترجمها بهدف من رأسية بركات، وبعد الهدف تحرّك المنتخب الإماراتي لتعديل النتيجة، إلا أن دفاعنا ومن خلفه الحارس أحمد مدنية استطاعوا إبعاد الخطورة، بينما اعتمد منتخبنا على الدفاع المركّز والهجمات المرتدة.
ويواجه منتخبنا في مباراته المقبلة منتخب الصين غداً الخميس، ويختتم مبارياته في الدور الأول بلقاء منتخب تيمور الشرقية يوم العشرين من الشهر الجاري. وبهذا الفوز، حصد نسور قاسيون أول ثلاث نقاط في البطولة، ويتقاسمون صدارة المجموعة الثالثة مع الصين الفائزة في وقت سابق على تيمور الشرقية بسداسية نظيفة، فيما بقي رصيد الإمارات وتيمور الشرقية خالياً من النقاط.
ووزّعت المنتخبات إلى 6 مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، عدا المجموعة الأولى التي تضم 5 منتخبات، ويتأهل إلى دور الـ 16 أول فريقين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.
وضمت تشكيلة منتخبنا كلاً من اللاعبين أحمد مدنية، وجهاد بسمار، ويوسف الحموي، وخالد كردغلي، وأحمد الأشقر، ومحمد عنيز، وأحمد الأحمد، وعبد الرحمن بركات، ومحمد المرمور، وحسين شعيب، ومحمود البحر، بإشراف المدرب مهند الفقير.