صحيفة البعثمحليات

مد سكة حديدية مع إيران.. وميناء بحري في الحميدية

دمشق – ميس خليل

تعزيز التعاون الاقتصادي بين سورية وإيران وسبل مقاومة المشاريع الغربية التي تتخذ من العقوبات والإجراءات الاقتصادية القسرية وسيلة لمحاصرة الشعوب، كانت أهم المحاور التي تطرق لها لقاء العمل بين المهندس علي حمود وزير النقل مع أمير أميني معاون وزير الطرق وبناء المدن الإيراني.

وأكد الجانبان على ارتقاء العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى مستوى العلاقات السياسية والعسكرية وخاصةً بعد الإنجازات النوعية والانتصارات المتواصلة التي يحققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه في الحرب على الإرهاب واستمرار التعاون والتنسيق في مختلف المجالات، والاستعداد للمساهمة الفاعلة في عملية إعادة الإعمار.

وتطرق اللقاء إلى مشروع مد سكة حديدية تربط بين إيران وسورية، ومن المقرر أن يشارك العراق في هذا المشروع الذي يمتد من مدينة شلمجه جنوبي إيران إلى ميناء البصرة العراقي، ومن ثم إلى الأراضي السورية، وبما يتوافق مع الرؤية الاستراتيجية والمساعي التي تقوم بها وزارة النقل لمرور طريق الحرير عبر سورية.

كما بحث اللقاء التعاون في مجال إنشاء ميناء بحري في الحميدية بطرطوس، وعمل المرافئ والسفن والتسهيلات لزيادة حركة النقل والتبادل التجاري بين البلدين.