أخبارصحيفة البعث

تفقّد المشاريع والمؤسسات الصحية في اللاذقية

 

اللاذقية- مروان حويجة:

تفقد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي المشافي والمؤسسات الصحية في محافظة اللاذقية وواقع خدماتها الطبية وبرامجها وجاهزيتها الخدمية وآلية إنجازها.
واطلع، خلال الجولة التي صحبه فيها محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم، على أعمال مشروع إعادة تأهيل مشفى الدكتور الشهيد إبراهيم نعامة في جبلة مع الانتهاء  من إنجاز الأعمال الإنشائية للمشفى وبلوغه مرحلة الإكساء وبالتوازي مع الشروع والمباشرة بأعمال التجهيزات الطبية.
وخلال تجواله في أقسام المشفى ومنشآته استمع الوزير من مدير الصحة الدكتور عمار غنام ومديري التنفيذ والإشراف إلى شرح تفصيلي حول الأعمال الإنشائية المنجزة على كامل مستوى المشروع والبرنامج الزمني المعتمد لإنجاز الأعمال.
كما تفقد الوزير يازجي البرامج التنفيذية في أروقة المشفى وحسن سير العمل ودقة التنفيذ في خارطة تموضع الغرف ذات الاختصاصات الطبية والاستشفائية المختلفة خاصة بعد تبلور شكلها إنشائياً، والتقى الكوادر والعناصر الهندسية القائمة على أعمال التنفيذ، وتبادل معها وجهات النظر في التنفيذ والمدد الزمنية المحددة.
كما تفقد وزير الصحة المشفى الوطني في اللاذقية ومشفى جراحة القلب، ومشفى التوليد والأطفال، واجتمع مع الإدارات الطبية مؤكداً على الارتقاء بمستوى خدمات المشافي ومختلف المراكز والنقاط الطبية التابعة لوزارة الصحة.
ودعا وزير الصحة إلى تعزيز مهارات وخبرات الأطر الطبية والتمريضية العاملة في المشافي، ولفت إلى مواصلة توفير المستلزمات والاحتياجات الضرورية من أدوية وتجهيزات وإجراء الصيانة الدورية اللازمة لها بما يرتقي بالأداء وبما يحقق سوية وجودة مناسبة للخدمات الطبية.