أخبارصحيفة البعث

بمناسبة الأضحى.. السباعي يزور جرحى الجيش والشوفي يتفقد عدداً من قرى السويداء

محافظات- البعث:
تقديراً لبطولاتهم وتضحياتهم في سبيل عزة الوطن وكرامته والدفاع عنه، وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، زار الرفيقان عمار السباعي عضو القيادة القطرية رئيس المكتب الاقتصادي، وعمر حورية أمين فرع حمص للحزب عدداً من جرحى الجيش في عدد من أحياء حمص، واطلعا على أحوالهم المعيشية والاجتماعية.
وأشار الرفيق السباعي إلى أن كل ما نقوم به لا يفي هؤلاء الأبطال إلا جزءاً بسيطاً من عطاءاتهم العظيمة، فهم يستحقون منّا كل الرعاية والاهتمام، ومن واجبنا أن نبقى إلى جانبهم ونساعدهم، لأنهم قدّموا كل ما يستطيعون من أجل الوطن وأبناء هذا الوطن العظيم الصامد، وشدد على أن سورية ستبقى واحدة موحّدة بوجه أعدائها بفضل قائدها وجيشها وشعبها الذين أفشلوا مخططات ومؤامرات استهدافها.
وقال الرفيق حورية: إن هذه الزيارة تعبير عن الفخر والاعتزاز بمن قدّموا دماءهم رخيصة فداء للوطن، والذين نستمد منهم القوة والعزيمة للتصدي لشتى أنواع الإرهاب.
وأكد الجرحى أنهم مصرون على قلع الإرهاب من جذوره، وسيعودون إلى ساحات الوغى فور تماثلهم للشفاء ليساهموا مع رفاق الدرب والسلاح بتطهير أرض سورية من دنس هذه العصابات التكفيرية الوهابية، مشيرين إلى أن التآخي بين أبناء الوطن يؤكّد أن ثوابت سورية ووحدتها ستبقى بفضل تضحيات الشهداء الذين قدّموا دماءهم لتبقى سورية شامخة عزيزة، موجهين في الوقت ذاته تحية إكبار وفخار لرفاق السلاح المرابطين على خطوط وجبهات القتال. وأقيم حفل استقبال في مقر قيادة الفرع بمشاركة الرفيق السباعي.
كما زار الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة القطرية، رئيس مكتب التربية والطلائع، عدداً من قرى الريف الشرقي للسويداء، واطلع على أوضاع الأهالي، واستمع إلى مطالبهم الخدمية، مقدّماً لهم التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وأكد الرفيق الشوفي أن الجيش مستمر في عملياته العسكرية في بادية السويداء حتى القضاء على آخر إرهابي فيها، ونوّه بصمود أهالي المحافظة ومآثرهم الوطنية، مؤكداً العمل لتحقيق مطالب أهالي المنطقة، وأن الشغل الشاغل للمحافظة بكافة مؤسساتها تأمين خدمات المواطنين وفق الإمكانيات المتاحة.
وبيّن الرفيق عدنان مقلد، عضو قيادة الفرع، أن أحفاد أبطال الثورة السورية الكبرى يتسابقون اليوم لنيل شرف الشهادة دفاعاً عن الوطن وعزته وكرامته.
وأكد الأهالي أن الجميع على استعداد دائم لتقديم التضحيات بما يعزّز صمود الوطن في وجه التحديات والمؤامرات التي يتعرّض لها، وتستهدف كل مقومات ومكونات وجوده، مجددين ثقتهم بحماة الوطن ودورهم الوطني في الحفاظ على وحدة ترابه وأمنه.
وأدى المسؤولون في الحزب والدولة بحلب صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع التوحيد، ودعا خطيب العيد سماحة الشيخ إبراهيم هباش أن يحفظ سورية من كل مكروه، وينعم عليها بالأمن والأمان، ويكتب النصر على يدي قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد ويسدد خطاه.
شارك في أداء الصلاة وزير السياحة المهندس بشر يازجي، وأمينا فرعي الحزب بحلب وجامعتها فاضل نجار، والدكتور إبراهيم الحديد، ومحافظ حلب حسين دياب، وقائد شرطة المحافظة، والمحامي العام الأول، ورئيس الجامعة، ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة، وقيادات الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية، ومديرو الدوائر الرسمية.
كما زار وزير السياحة، وأمين الفرع، ومحافظ حلب، وقائد المنطقة الشمالية، وقائد الشرطة، ورئيس مجلس المدينة، جرحى أبطال الجيش العربي السوري في المشفى العسكري، وقدّموا لهم التهاني بهذه المناسبة، وتمنوا لهم الشفاء العاجل، وقدّموا لهم الهدايا الرمزية، بعد ذلك كرموا الكادر الطبي والتمريضي في المشفى لتفانيهم بالعمل، وتقديم أفضل الخدمات للمصابين.
وبيّن وزير السياحة أن هذه الزيارة للاطمئنان على صحة الأبطال الذين يسطرون أروع ملاحم التضحية والفداء في سبيل الوطن والدفاع عنه ضد الإرهاب، لافتاً إلى أن ما تحقق من انتصارات على مساحة الوطن بفضل صمود الشعب وبطولات وتضحيات الجيش العربي السوري خلف القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد، لافتاً إلى الدور الكبير الذي قدمته الكوادر الطبية في المشافي الحكومية لتقديم العلاج للجرحى والمصابين خلال الحرب الكونية على سورية.
من جانبه أشار أمين الفرع إلى أن تضحيات الجيش والقوى الرديفة هي التي صنعت الانتصار، وما نراه اليوم من تقهقر للعصابات الإرهابية المسلحة نتيجة ليقينها بأن بواسل قواتنا المسلحة قد اتخذت قرار الحسم وتطهير كل ذرة تراب من رجس الإرهاب.
كما أشار المحافظ إلى أن حلب، كما باقي محافظات القطر، وبعد الانتصار على الإرهاب، تعيش مرحلة إعادة الإعمار والبناء، وهذا يحتّم علينا مضاعفة الجهود، وبما يوازي بطولات وتضحيات أبطال الجيش العربي السوري.
من جانبه أكد جرحى الجيش أن روحهم المعنوية عالية، وهم بانتظار تماثلهم للشفاء للعودة إلى ساحات المعارك، ويواصلون مع رفاق السلاح معركة العزة والكرامة والشرف، ويكملون صنع الانتصار الكبير.
كما زار المسؤولون مشفى الرازي، واطلعوا على قسمي الإسعاف والعناية المشددة،  ومدى تقديم الخدمات للمرضى، واستمعوا لشرح واف من مدير الصحة عن الخدمات التي تقدمها المشفى وباقي المشافي والمراكز الصحية التابعة للمديرية.
وكان المسؤولون قد زاروا مقبرة الشهداء، وقرؤوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة، ووضعوا أكاليل من الزهر على ضريح الجندي المجهول.
وفي حماة، أقامت قيادة فرع الحزب حفل استقبال في مقر الفرع، تقبّل فيه الرفاق، أشرف باشوري أمين فرع حماة للحزب، والمحافظ محمد الحزوري، واللواء أشرف طه قائد شرطة المحافظة، والدكتور زياد سلطان رئيس جامعة حماة، التهاني بهذه المناسبة.
وشارك بحفل الاستقبال أعضاء قيادة فرع الحزب، وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة، وأمناء الشعب الحزبية ومدراء المؤسسات الرسمية، وعدد من أعضاء الجبهة الوطنية التقدمية وأعضاء مجلس الشعب، ورؤساء المنظمات الشعبية، والنقابات المهنية، ولفيف من رجال الدين الإسلامي والمسيحي في المحافظة.
وأكد أمين فرع الحزب والمحافظ أن عيد هذا العام حمل المزيد من الانتصارات مسقطاً أوهام العدو، وذلك بتحرير أجزاء كبيرة من تراب الوطن، ولاسيما الريف الجنوبي من المحافظة، مشيرين إلى بدء مرحلة إعادة التأهيل والإعمار، وأن سورية ستبقى منتصرة بقائدها وشعبها وجيشها حماة  الديار، لافتين أن من يدافع عن الحق لا يمكن أن يهزم على الإطلاق.
وأكد المشاركون وقوفهم إلى جانب قائد الوطن ودعمهم لأبطال الجيش العربي السوري في عملياته ضد التنظيمات الإرهابية حتى تحقيق النصر، مبدين استعدادهم لتقديم كل ما يلزم من أجل تعزيز صمود الجيش العربي السوري حتى تطهير كامل الأراضي السورية من رجس الإرهاب التكفيري.
هذا وكان الرفيق أمين الفرع والمحافظ قد أديا صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع التكية بمدينة حماة.