الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ثنائي “صوت الشرق” على مسرح ثقافة حمص

عاش الجمهور الحمصي ليلية طربية استثنائية، وانتشى بألحان من الغناء الأصيل على مسرح دار الثقافة، حيث أحيت فرقة  ثنائي“صوت الشرق” الفنانة سمر بلبل والفنان د. عصام شريفي بالاشتراك مع أوركسترا ندى بقيادة المايسترو حسام الدين بريمو، أمسية غنائية صدحت فيها حنجرة بلبل بأغنية أهدتها لحمص عنوانها يا حمص تلحين شريفي وكلمات د. محمد عزو الحسن.
وقدم الثنائي باقة من الأغنيات لكبار المطربين من زمن الفن الأصيل كمحمد عبد الوهاب وأم كلثوم وغنت بلبل من ألحان شريفي وكلمات شعراء سوريين منها: أغنية “الوطن” للشاعر الراحل عمر الفرا- “إلا هواك” لـ يوسف طافش -”عندي قصايد” كلمات جوزيف دانيال، عبرت بلبل عن سعادتها بالعودة لمسرح حمص الذي شهد انطلاقتها بعد غياب عشر سنوات، مشيرة أن وقوفها أمام جمهور حمص منحها حافزا معنويا ونفسيا مؤكدة عزمها على الوقوف أمام هذا الجمهور الذي تحبه  كلما سنحت لها الظروف.
الملحن د.عصام شريفي قال: إن مدينة حمص وجمهورها يستحقان كل محبة واحترام، لافتا إلى افتخاره أنه جزء من  ثنائي صوت الشرق. كما أكد المخرج المسرحي فرحان بلبل والد الفنانة سمر أن ابنته رسولا وطنيا وفنيا حملت بصوتها وقلبها عشق الفن و الأصالة في المغترب، وعبّر عن فرحه بغناء سمر في مدينتها التي  انطلقت منها وأحبتها بعد غياب طويل.
سمر بلبل التي نشأت في بيت يعشق الفن بأنواعه اكتشف والدها إمكانياتها الصوتية من خلال غنائها معه في أعماله المسرحية للأطفال، ثم درست الغناء الغربي الكلاسيكي في المعهد العالي للموسيقى في دمشق وتابعت دراستها العليا في باريس.
بينما عاش عصام الشريفي في بيت موسيقي يمتلك واحدة من أهم المكتبات الموسيقية في الوطن العربي، وبعد لقائه سمر شكلاً معاً فرقة موسيقى الشرق في حمص، قبل أن يتحولا إلى ثنائي صوت الشرق.
سمر محفوض