رياضةصحيفة البعث

انتقادات برشلونية ضد العشب الطائر

 

أثارت مباراة برشلونة مع مستضيفه بلد الوليد، ضمن الجولة الثانية من الدوري الاسباني، حملة واسعة من الانتقادات شنها الجهاز الفني للنادي الكتالوني، ومناصروه بسبب أرضية ملعب “خوسيه زوريا” السيئة جداً، ما دعا رئيس الليغا الاسبانية خافيير تيباس أن يتدخل ويصرح بأنه سيتم فتح تحقيق خاص قائلاً: “حالة الملعب لا تتناسب والحد الأدنى من المعايير المطلوبة لبطولة بحجم الليغا، ومن الواضح أنه سيتم فتح تحقيق بخصوص ما رأيناه”.
وكان مدرب برشلونة ارنيستو فالفيردي قد اشتكى أيضاً من حالة الملعب بعد المباراة، وقال: “كانت هناك مشكلة واضحة، رأيت العشب يخرج من مكانه لأول مرة منذ زمن، ولحسن الحظ لم يصب أي أحد”.
كما وجّه رئيس نادي بلد الوليد، كارلوس سواريز، اعتذاراً رسمياً لسوء أرضية الملعب بقوله: “أعتذر عن سوء أرضية الملعب، حينما جددناها منذ أيام لم أكن أتوقع أن ترتفع بهذه الطريقة، نعم لقد كانت غير مقبولة ولا تناسب مباراة كرة قدم، وسنحاول خلال الفترة المقبلة إصلاح الأرضية”.
وكان برشلونة قد حقق فوزاً متوقعاً بهدف وحيد أحرزه ديمبلي، متصدراً جدول الترتيب مؤقتاً بعد انتصارين من جولتين، فيما سيواجه فريق هيوسكا الصاعد حديثاً في الجولة الثالثة.