الصفحة الاولىصحيفة البعث

“بدر1” على معسكر للنظام السعودي في نجران

استهدف سلاح الجو المسيّر لدى الجيش اليمني واللجان الشعبية اجتماعاً لقيادات جنود ومرتزقة النظام السعودي في منطقة الجريبات بمحافظة البيضاء، وأوضح مصدر عسكري أن استهداف اجتماع الغزاة والمرتزقة في البيضاء تمّ بعد رصد دقيق، مؤكداً تحقيق الضربة لأهدافها بدقة، فيما أعلنت القوة الصاروخية اليمنية إطلاق صاروخ بالستي من طراز بدر 1 على معسكر لقوات النظام السعودي في بير عسكر في نجران السعودية.

يأتي ذلك بالتزامن مع تواصل العمليات العسكرية للجيش اليمني واللجان الشعبية على الحدود اليمنية – السعودية وما وراءها، فقد أفاد مصدر عسكري بتدمير الجيش واللجان آلية عسكرية سعودية، ومصرع من كان على متنها بكمين في جيزان السعودية. ترافق ذلك مع استهداف تجمعات قوات الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي والسعودية بالمدفعية قبالة جبلي الدُود والإم بي سي، فيما شنّت طائرات تحالف العدوان 3 غارات جوية على وادي جارة بجيزان.

وقُتل 3 جنود سعوديين في عمليات قنص للجيش واللجان الشعبية في موقعَي الشبكة والشُرفة بجيزان، بالتزامن مع قصف تجمعات الجنود السعوديين خلف رقابة العيروان بعسير، وأشار مصدر عسكري إلى استهداف الجيش واللجان تجمعات قوات هادي في رقابة الخشباء قبالة نجران بعدد من صواريخ الكاتيوشا.

وشنّت مقاتلات تحالف العدوان السعودي 5 غارات جوية على منطقة المزرق بمديرية حَرَضْ الحدودية بحجة، في الوقت الذي تستمر فيه المواجهات بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي والسعودية في أطراف مديرية حَيْران الحدودية بالمحافظة، بعد استعادة الجيش واللجان سوق حيران خلال مواجهات مع قوات هادي والسعودية، ليضيّق بذلك الجيش واللجان الخناق على قوات هادي والتحالف في الأطراف الغربية للمنطقة الحدودية.

وفي صعدة الحدودية، شنّت طائرات التحالف 3 غارات جوية على منطقة فرد بمديرية كتاف بالتزامن مع غارتين جويتين استهدفتا منطقة الضيعة بمديرية شَدا الحدودية، بالإضافة إلى سلسلة غارات جوية استهدفت مديريتي الظاهر وحَيْدان، وأعلن مصدر أمني أن قصفاً صاروخياً على منازل مواطنين في منطقة طلان بمديرية حيدان أدى إلى استشهاد امرأة وطفل وإلحاق أضرار كبيرة في المنازل.

هذا وتضرّر عدد من مزارع ومنازل المواطنين في قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا.

وفي الجوف، قُتل عدد من قوات هادي في تدمير الجيش واللجان الشعبية 3 آليات عسكرية لهم بعبوات ناسفة بمديرية خَبْ والشعف، كما قُتل وأصيب عدد من قوات التحالف إثر تفجير آليتين لهم بعبوتين ناسفتين في منطقة الجبلية بمديرية التُحيتا جنوب محافظة الحديدة، فيما شنّت مقاتلات تحالف العدوان 7 غارات جوية على منطقة الجَاحْ بمديرية التُحيتا.

وأصيب مواطنان اثنان في قنص قوات هادي لهما في منطقة العرسوم بمديرية صالة شرق مدينة تعز.

في الأثناء، طالب وزير الخارجية اليمني هشام شرف عبد الله مجلس الأمن الدولي بوقف عمليات القصف التي ينفذها تحالف العدوان على اليمن ورفع الحصار الذي يفرضه على مطار صنعاء.

وسلّم عبد الله القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن رسالة حول تصعيد دول تحالف العدوان السعودي الإماراتي بحق المدنيين واستمرار استهداف طائراته الحربية لأطفال اليمن وارتكابه الجرائم الوحشية، وآخرها في منطقة ضحيان بصعدة ومديرية الدريهمي بالحديدة، في انتهاك صارخ لقوانين الحرب التي تنظمها اتفاقيات جنيف الأربع لعام 1949، مشيراً إلى أن ما يرتكبه العدوان من جرائم بحق المدنيين هو إعاقة واضحة لمساعي الأمم المتحدة وتصعيد مقصود لإفشال جهود مبعوثها الخاص.