رياضةصحيفة البعث

الدوريات الأوروبية.. الملكي يتألق.. وميلان يضيّع الفرصة.. والليفر يخطو بثبات

 

أثبت ريال مدريد للأسبوع الثاني على التوالي أنه لا يقف عند لاعب أو مدرب بعد سحقه لجيرونا بأربعة أهداف لواحد، واعتلائه صدارة ترتيب الدوري الاسباني بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي برشلونة الذي بدوره حصد العلامة الكاملة بفوزه على بلد الوليد بهدف نظيف بمباراة شهدت جدلاً كبيراً بسبب أرضية الملعب.

وفي ايطاليا، ظهر يوفنتوس بطل النسخ السبع الأخيرة من البطولة بمستوى عال استطاع فيه الانتصار وبسهولة على فريق العاصمة لاتسيو، فيما كانت قمة الجولة الثانية بين نابولي وميلان الذي ضيّع فوزاً شبه محقق في الشوط الثاني من المباراة، ووقع الانتر بفخ التعادل مع تورينو.

أما في انكلترا فتفاجأ الجميع بتعادل فرقة غوارديولا بهدف لهدف مع ولفرهامبتون واندرز، فيما حقق أرسنال فوزه الأول على وست هام يونايتد، وواصل ليفربول خطاه الثابتة نحو اللقب بفوز مقنع على برايتون هوف ألبيون، أما مفاجأة الموسم واتفورد ففاز على كريستال بالاس متابعاً سلسلة نتائجه الإيجابية، ومن يدري ربما يتوّج بالدوري كما فعل نادي ليستر سيتي منذ عامين.

النتائج الكاملة

الدوري الاسباني (الجولة 2)

ريال مدريد 4-1 جيرونا، خيتافي 2-0 ايبار، ريال سوسيداد 2-2 ليغانيس، ريال بيتيس 0-0 ديبورتيفو ألافيس، رايو فايكانو 0-1 أتلتيكو مدريد، برشلونة 1-0 بلد الوليد، فالنسيا 0-2 اسبانيول، فياريال 0-0 اشبيلية.

الترتيب:

1- ريال مدريد 6 نقاط 2- برشلونة 6 نقاط 3- اشبيلية 4 نقاط 4- اسبانيول 4 نقاط 5- ريال سوسيداد 4 نقاط.

الدوري الايطالي (الجولة 2)

يوفنتوس 2-0 لاتسيو، ميلان 2-3 نابولي، بارما 0-1 سبال، ساسوولو 2-2 كالياري، فيورنتينا 6-1 كييفو، فروزينوني0-0 بولونيا، جنوى 2-1 امبولي، تورينو 2-2 الانتر، سامبدوريا 0-1 أودينيزي.

الترتيب:

1- يوفنتوس 6 نقاط 2- نابولي 6 نقاط 3- سبال 6 نقاط 4- ساسوولو 4 نقاط 5- أودينيزي 4 نقاط.

الدوري الانكليزي (الجولة 3)

مانشستر سيتي 1-1 ولفر هامبتون، بورنموث 2-2 ايفرتون، وست هام 1-3 أرسنال، كارديف سيتي 0-0 هدرسفيلد تاون تاون، ليستر سيتي 2-1 ساوثامبتون، برايتون هوف ألبيون 0-1 ليفربول، كريستال بالاس 1-2 واتفورد، بيرنلي 2-4 فولهام، تشيلسي 2-1 نيوكاسل يونايتد.

الترتيب:

1- ليفربول 9 نقاط 2- تشيلسي 9 نقاط 3- واتفورد 9 نقاط 4- مانشستر سيتي 7 نقاط 5- بورنموث 7 نقاط.

لقطات وأرقام

– واصل غاريث بل تألقه بصناعة الأهداف وتسجيلها، ولكن جماهير الملكي لاتزال بحالة استنفار لتأمين مهاجم بديل، لأن الويلزي عوّدنا على الإصابة في الموسمين الماضيين، ما أبعده عن مستواه، حتى إنه جلس بديلاً أغلب الموسم الماضي.

– شهدت مباراة ليفربول وبرايتون إعلان عودة الحمر، ورغم أن المباراة فقيرة الأهداف (هدف وحيد)، لكنها كانت كفيلة بتصدره الترتيب مؤقتاً، وتألق الحارس أليسون بيكر بالذود عن مرماه، مطمئناً جماهير النادي الانكليزي، محافظاً على نظافة شباكه للمرة الأولى تحت قيادة يورغن كلوب في ثلاث مباريات متتالية خلال فترة تدريبه للحمر.

– سجل هداف الدوري الانكليزي وأفضل مهاجم فيه محمد صلاح هدفه الـ 29 من 29 مباراة له مع النادي في ملعب أنفيلد، وهو هدفه الثاني في ثلاث جولات هذا الموسم، إضافة لصناعته هدفاً في مباراة فريقه مع كريستال بالاس.

سامر الخيّر