رياضةصحيفة البعث

البطولات الأوروبية.. مواجهات مرتقبة في الدوري الانكليزي.. وقمة ايطالية واعدة

 

ينتظر عشاق الدوريات الأوروبية هذا الأسبوع مواجهات قوية، وخصوصاً في الدوري الانكليزي، حيث ستفتتح الجولة الرابعة منه بلقاء أقل ما يوصف بالناري بين ليفربول الساعي لتأكيد صدارته، وليستر سيتي الذي يريد استرداد أمجاد موسم 2016، وستكون مواجهة الوصيف توتنهام الصاعد إلى المقدمة، واتفورد يوم الأحد، مباراة إثبات الذات للثاني، فيما يتوجب على مورينيو وفرقته تحقيق الفوز الثاني عندما يلاقون بيرنلي.

وفي ايطاليا، عشاق الكالتشيو على موعد مع قمة من العيار الثقيل في افتتاح الجولة الثانية بين روما وميلان مساء اليوم، وسيسعى يوفنتوس إلى تأكيد صدارته عند مواجهة بارما غداً.

أما اسبانياً فستكون الجولة الثانية هادئة نسبياً مع مواجهة برشلونة للوافد الجديد إلى دوري الدرجة الأولى ويسكا، وسيواجه ريال مدريد نادي ليغانيس، أما جاره أتلتيكو مدريد فسيلاقي سيلتا فيغو.

الدوري الانكليزي (الجولة 4)

غداً: ليفربول- ليستر سيتي 2,30 ظهراً، فولهام- برايتون هوف أليبون، بورنموث- تشيلسي، ساوثامبتون- كريستال بالاس، هدرسفيلد تاون تاون- ايفرتون، ولفرهامبتون- وست هام الساعة 5 عصراً، نيو كاسل-مانشستر سيتي  الساعة 7,30 مساء.

الأحد: أرسنال- كارديف الساعة  3.30 ظهراً، مانشستر يونايتد- بيرنلي، توتنهام- واتفورد الساعة 6 عصراً.

الدوري الايطالي (الجولة 3)

اليوم: ميلان-روما 9,30 مساء.

غداً: انتر- بولونيا الساعة 7 مساء، اليوفي- بارما الساعة9,30 مساء، الأحد: أودينيزي- فيورنتينا 7 مساء، كالياري- أتالانتا، كييفو- امبولي، لاتسيو- فروزينوني، سامبدوريا- نابولي، ساسوولو- جنوى، تورينو-سبال الساعة 9.45مساء.

الدوري الاسباني (الجولة 3)

اليوم: خيتافي- ريال بلد الوليد 9 مساء، ايبار- ريال سوسييداد، فياريال- جيرونا الساعة 11 مساء.

غداً: سيلتا فيغو- أتلتيكو مدريد الساعة 7,30 مساء، ريال مدريد-ليغانيس الساعة 9,45 مساء.

الأحد: ليفانتي- فالنسيا الساعة 1 ظهراً، اسبانيول- ديبورتيفو ألافيس الساعة 5,15 عصراً، برشلونة- ويسكا الساعة 7,30 مساء، اشبيلية- بيتيس الساعة 9,45 مساء.

أرقام وتواريخ

– سيمتاز لقاء برشلونة مع ويسكا بالغرابة، فالفريق الوافد أسسه مشجعون من برشلونة عام 1910، ولايزال لاعبوه يرتدون قمصاناً بألوان قمصان برشلونة نفسها، وتصدر الفريق الدوري الاسباني الدرجة الثانية بـ 75 نقطة، وكان قريباً جداً في الموسم الماضي من الصعود لولا خسارته أمام خيتافي في الملحق.

– لم يخسر ريال مدريد في آخر 11 لقاء له في الدوري الاسباني ضد فريق عاصمي، وسجل في كل تلك المباريات إلا في مباراة واحدة فقط، كانت ضد أتلتيكو مدريد في ذهاب الموسم الماضي.

– لم يسبق لليغانيس الفوز على أي جار مدريدي في الليغا، حيث لعب حتى الآن 10 مباريات أمام الجيران في الدرجة الأولى، تعادل في 3، وخسر في 7.

– يعتمد ميلان في تسجيل أهدافه على الكرات الثابتة، في حين يفضل روما التسجيل من خلال اللعب المفتوح.

– لم يتعرّض توتنهام لأية هزيمة في آخر 13 مباراة ضد واتفورد في جميع المسابقات، وآخر هزيمة له أمام واتفورد ترجع إلى عام 1994 في كأس الرابطة.

– خسر ليفربول أمام ليستر سيتي في جميع المسابقات الرسمية تحت قيادة المدرب الألماني يورغن كلوب أكثر من أي فريق آخر.

– جيمي فاردي أكثر المسجلين خلال المباريات التي خاضها ليفربول أمام ليستر في الدوري الانكليزي أكثر من أي فريق آخر.

سامر الخيّر